أخبار عاجلة
صنعاء تعلن خبرا هاما للغاية وتصدر تعميم طارئ لكافة شركات ومنشآت الصرافة وتفرض عقوبات صارمة ولأول مرة ؟

ورد الآن | مصادر تفجر مفاجأة كبرى وتكشف عن قناعة أممية بإعادة البنك المركزي إلى صنعاء

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

دعا مسؤول بارز في الحكومة الشرعية اليمنية إلى إعادة البنك المركزي إلى حكومة الحوثيين بصنعاء لتلافي إنهيار الريال اليمني وتدهور الوضع الاقتصادي في المحافظات اليمنية المحررة .

وقال عصام شريم عضو مجلس الشورى في الحكومة اليمنية ، في تغريدة له على موقع تويتر : ادعو إلى عودة البنك المركزي إلى صنعاء والاقرار بالعجز والفشل في إدارته عبر منظومة الشرعية الغير متسقة او متجانسة مع ذاتها بحسب وصفه.

واعترف “شريم” بأن مسؤولي صنعاء رجال دولة قائلاً في تغريدة أخرى، أعيدوا البنك إلى صنعاء لتروا من هي الدولة ومن هي المليشيات لقد فشلتم وذهبت ريحكم.

من جانب آخر أكد خبراء اقتصاديون أن هناك قناعة أممية بإعادة البنك المركزي إلى صنعاء تحت إدارة موحدة أو مشتركة بين صنعاء وعدن، لا سيما مع فشل الحكومة اليمنية في إدارة البنك وتسببها بانهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

كما أوضحوا أن الارتفاع غير المعقول لأسعار المواد الغذائية وغيرها من المواد الاستهلاكية، في المحافظات التي ترزح تحت وطأة التحالف تُهدد حياة الملايين من المواطنين اليمنيين.

ولفت الخبراء إلى أن استقرار العملة المحلية في مناطق سيطرة الحوثيين ، وضعت  الحكومة اليمنية أمام موقف مُحرج أمام المجتمع الدولي، وأظهرت بشكل جلي فشلها في إدارة الملف الاقتصادي في المحافظات المحررة التي تقع تحت سيطرتها .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

السعودية تفاجئ جميع المقيمين وتسمح لهم بالعمل بهذه المهن دون كفيل ابتداء من هذا التاريخ

أعلنت الجوازات السعودية عن سماح العمل في عدة مهن بدون الحاجة إلى كفيل. حيث تم …

%d