أخبار عاجلة
الجياع

ورد الآن | ثورة الجياع تنتفض في أول محافظة يمنية  وتصدر بيان ناري وتدعو الجماهير اليمنية إلى الخروج الكبير صباح غدا السبت 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

دعت حركة #ثورة_الجياع بتعز، جماهير الشعب اليمني في المحافظات والمناطق “المحررة” لكسر حالة الصمت والاستعانة بالله والخروج الكبير صباح غدا السبت  12-12-2020م. رفضاً لسياسة تجويع الشعب اليمني.

وطالبت في بيان صادر عنها اليوم، بوقف وإنهاء تدخل دول التحالف السعودي الإماراتي وحلفائهم في اليمن ورحيلهم عن الجزر والموانئ والسواحل وكافة الأراضي اليمنية.

كما دعا البيان جماهير الشعب اليمني الى المشاركة الفاعلة الواسعة في الحملة الالكترونية لثورة الجياع التي ستنطلق على كافة مواقع التواصل الاجتماعي بدأ من الساعة الثامنة ليل الجمعة 11-12-2020م بهشتاج #لا_تحالف_بعد_اليوم.

وأكد البيان أن اليمنيين قادرين على إدارة واستغلال وتصدير ثرواتهم للإيفاء بدفع المرتبات ووقف انهيار العملة اليمنية.

منوهاً بأن هذا الٳنهيار ليس حدثا لحظيا ٲو طارئا، وثورة الجياع هي ٳمتداد لحراك شعبي ومجتمعي يعكس هموم شعب ومعاناة امة تكدح من اجل لقمة عيشها المسلوبة ممن ضنتهم يوما من الايام حلفاء واصدقاء.

لافتاً إلى أن #الجوع قادر على إحداث تغيير وتصحيح قد لا تستطيع أي ثورة إحداثها لأن الجوع هو ثورة في وجه حياة أقسى من الموت.

واضاف البيان أن ثورة الجياع هي ثورة حق بل أكثر الثورات تعبيرا عن رفض حالة الفوضى والٳنفلات والقهر والذل التي وصلت الى حد تنفيذ سياسة الموت جوعا من قبل من جائوا لنا منقذين.

ودعا البيان كافة الأحزاب والقوى السياسية وأعضاء مجلس النواب والشورى والحكومة والقيادات والمشايخ والشخصيات المرتبطة بالتحالف الى سرعة تحديد موقفها الواضح والصريح بإعلان إما انحيازها للشعب والوطن أو الانحياز للعمالة لدول التحالف والمشاريع الخارجية.

وأكد الوقوف الى جانب أبناء الشعب وفقراء وكادحي اليمن في مواجهة هذه الحرب الكارثية الموجهة ضد كل انسان يمني دون استثناء والناجمة عن نهب الثروات المعدنية والسمكية والسيطرة على المنافذ البرية والبحرية والجوية والمطارات وتعطيلها والحصار، فضلا عن التحكم بقرار الحكومة الشرعية ومنعها من العودة الى الأراضي اليمنية “المحررة” من الانقلابين وممارسة عملها وأداء مهمتها وواجبها نحو الشعب أن كانت تمثل الشعب اليمني وخروج دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات عن دورهم المساند للشرعية الى فرض الوصاية الكاملة على الشعب ومصادرة قراره السياسي والاقتصادي وتحوله الى احتلال واقع .

وجدد التأكيد أن #ثورة_الجياع لن تتوقف وستستمر في حراكها حتى تحقيق أهدافها وإعادة الاعتبار للريال اليمني والحد من تدهوره امام العملات الأجنبية.

 

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حركة #ثورة_الجياع – تعز  رقم (1)

في ظل التدهور المستمر للريال اليمني أمام الدولار والعملات الٲجنبية الٲخرى وتدني قيمة الريال إلى مستويات متدنية جدا وما تبع ذلك من انهيار المنظومة الٳقتصادية في البلاد وانعكاس ذلك بشكل مباشر على معيشة الناس وارتفاع جنوني لٲسعار السلع الٳستهلاكية ومضاعفة معاناتهم في المحافظات والمناطق المحررة .

وٳدراكا من #حركة_ثورة_الجياع_تعز بالمخاطر الناجمة عن ذلك التدهور المدمر لحياة الشعب فٳن الحركة تعلن وقوفها الى جانب ٲبناء الشعب وفقراء وكادحين اليمن في مواجهة هذه الحرب الكارثية الموجهة ضد كل إنسان يمني دون استثناء، والناجمة عن نهب الثروات المعدنية والسمكية والسيطرة على المنافذ البرية والبحرية والجوية والمطارات وتعطيلها والحصار والتحكم بقرار الحكومة الشرعية، ومنعها من العودة إلى الٲراضي اليمنية “المحررة” من الٳنقلابيين لممارسة عملها وٲداء مهمتها وواجبها نحو الشعب، وخروج دول التحالف بقيادة السعودية والٳمارات عن دورهم المساند للشرعية الى فرض الوصاية الكاملة على الشعب ومصادرة قراره السياسي والٳقتصادي وتحوله الى ٳحتلال واقع .

ٳن هذا الٳنهيار ليس حدثا لحظيا ٲو طارئا، وثورة الجياع هي ٳمتداد لحراك شعبي ومجتمعي يعكس هموم شعب ومعاناة امة تكدح من اجل لقمة عيشها المسلوبة ممن ضنتهم يوما من الايام حلفاء واصدقاء.

وعليه فٳن الجوع قادر على ٳحداث تغيير وتصحيح قد لا تستطيع ٲي ثورة ٳحداثها لٲن الجوع هو ثورة في وجه حياة ٲقسى من الموت، وثورة الجياع هي ثورة حق بل ٲكثر الثورات تعبيرا عن رفض حالة الفوضى والٳنفلات والقهر والذل التي وصلت الى حد تنفيذ سياسة الموت جوعا من قبل من جائوا لنا منقذين.

وعليه فٳن #حركة_ثورة_الجياع_تعز تؤكد على التالي :

1- تدعوا الحركة جماهير الشعب اليمني في المحافظات والمناطق “المحررة” لكسر حالة الصمت  والٳستعانة بالله والخروج الكبير صباح يوم السبت الموافق 12-12-2020 ، لايقاف تفاقم الوضع المعيشي واستئصال الاسباب من الجذور، بعد أن استفحل الجوع وفتك بالسواد الأعظم من أبناء شعبنا العزيز.

2 – المطالبة بوقف وٳنهاء تدخل دول التحالف السعودي الٳمارتي وحلفائهم في اليمن ورحيلهم عن جزرنا وموانئنا وسواحلنا وكافة الٲراضي اليمنية، ونحن قادرين على ٳدارة واستغلال وتصدير ثرواتنا للٳيفاء بدفع المرتبات ووقف ٳنهيار العملة اليمنية.

3- اطلاق حملة واسعة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي تبدأ من الساعة الثامنة ليل الجمعة 11-12-2020م بهشتاق لا_تحالف_بعد_اليوم .

4- تدعوا الحركة كافة الٲحزاب والقوى السياسية وٲعضاء مجلس النواب والشورى والحكومة والقيادات والمشائخ والشخصيات المرتبطة بالتحالف الى سرعة تحديد موقفها الواضح والصريح بٳعلان ( ٳما انحيازها للشعب والوطن ٲو الٳنحياز للعمالة لدول التحالف والمشاريع الخارجية ).

5- تؤكد الحركة بٲن #ثورة_الجياع لن تتوقف وستستمر في حراكها حتى تنفيذ ٲهدافها واسقاط كل المتآمرين والعملاء والخونة والله ولي التوفيق.

#لا_تحالف_بعد_اليوم

صادر عن #حركة_ثورة_الجياع_تعز

الجمعة 11- ديسمبر 2020 م

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جرب حظك الآن.. مسابقة الحلم تعلن السحب على 100 ألف دولار بعد أسبوع من الآن.. أرقام الاشتراك المباشرة من اليمن والسعودية ومصر وجميع الدول

ينتظر الملايين فرصة الفوز في مسابقة الحلم التي ستكون الحلقة القادمة لها في 4 ابريل …

%d