أخبار عاجلة

وردنا الآن خبر هام ومفاجئ و بشرى سارة لجميع للمواطنين اليمنيين في المحافظات الشمالية… وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة؟ 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة الحوثيين بصنعاء، عن بشرى سارة لكافة المواطنين في المحافظات الشمالية بعد انقطاع تام للتيار الكهربائي استمر أكثر من 6 أعوام منذ بداية الحرب على اليمن .

وكشف وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الحوثيين بصنعاء، عاتق حسين عبار، في تصريحات له تداولتها وسائل إعلام محلية ”، عن موعد تشغيل التيار الكهربائي في أمانة العاصمة وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأشار إلى التوجيهات الرئاسية بتشغيل منظومة الطاقة الكهربائية بشكل كامل خلال العام المقبل بأمانة العاصمة وبقية المحافظات.

ونوه الوزير “عبار” بجهود الكوادر العاملة في إعداد خطة العام المقبل لمشاريع قطاع الكهرباء؛ حاثاً على مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء ورفع توليد الطاقة الكهربائية.

كما نوه إلى العمل على صيانة وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية وشبكاتها وصولاً إلى تشغيل بقية المحطات للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين، حد قوله.

 

غياب الطاقة الكهربائية وظهور الطاقة الشمسية البديلة 

وعلى مدى أكثر من 6 سنوات عاشت معظم المدن اليمنية وسط ظلام دامس، وبرز قطاع الطاقة الشمسية في ظروف بالغة الصعوبة كمُنقذ، وشكل نجاحاً كبيراً ومؤقتا في التخفيف من وطأة انقطاع الكهرباء، إلا أن ارتفاع أسعارها في الفترة الأخيرة سبب في عجز الكثير عن توفير منظومات شمسية تغطي حاجياتهم.

وكانت وزارة الكهرباء التابعة لحكومة صنعاء، أعلنت منتصف العام الجاري، إعادة التيار الكهربائي الحكومي إلى مناطق وأحياء العاصمة صنعاء، بعد استئناف تشغيل محطة حزيز الحكومية لتوليد الكهرباء.

وقالت الوزارة حينها أنه تم إعادة التيار الكهربائي وأن الفرق الفنية شرعت في إعادة تأهيل الشبكات المتضررة في عدد من المناطق وأنه يجري العمل لإدخال التيار إلى بقية المناطق.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

السعودية تفاجئ جميع المقيمين وتسمح لهم بالعمل بهذه المهن دون كفيل ابتداء من هذا التاريخ

أعلنت الجوازات السعودية عن سماح العمل في عدة مهن بدون الحاجة إلى كفيل. حيث تم …

%d