أخبار عاجلة
اليمن ستشهد يوم الخميس حدث كبير ومزلزل في عموم الجمهوية وسيغير الوضع ويقلب المعادلة رأساً على عقب...تفاصيل ما سيحدث ؟

وردنا الآن | انطلاق الشرارة الأولى لثورة “الجياع ” من أول محافظة يمنية … ومتظاهرون يحرقون الإطارات ويقطعون الشوارع الرئيسية احتجاجا على غلاء الأسعار 

مجتهد نيوز | متابعات
شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج اليوم ثورة غضب عارمة احتجاجا على غلاء الأسعار وتردي الأسعار وانهيار الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وأحرق عشرات المواطنين الإطارات وقطعوا الطرقات الرئيسية للمدينة، وأغلقت كافة المرافق الحكومية ابوابها فضلا عن اغلاق المحلات التجارية والمحاكم.

وندد الغاضبون بصمت السلطات المحلية في المحافظة وتجاهلها حيال انهيار العملة التي اثقلت كاهل المواطن بارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وتعيش المدينة حال من الغضب والاحتقان جراء انهيار الأوضاع المعيشية ما ينذر ببدء شرارة ثورة جياع في ظل استمرار تراجع قيمة الريال اليمني إلى مستويات قياسية.

خبراء اقتصاديون اتهموا التحالف العربي بقيادة السعودية بالعمل على ضرب الاقتصاد الوطني، ضمن حرب اقتصادية موازية للعسكرية، عبر الحصار وتعطيل المنشآت السيادية، كالموانئ والمطارات ومنشآت النفط والغاز، التي حوّل معظمها إلى ثكنات عسكرية، ومنع أي عمليات للتصدير.

وحمل الخبراء دول التحالف العربي مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع الإنسانية في البلاد نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار مشيرين إلى أن السعودية هي من أوعزت إلى الرئيس هادي نقل البنك المركزي إلى عدن وتحويله إلى وكر للفساد والمضاربة، ثم إغراق السوق المالية بالمليارات من العملات الورقية غير المغطاة التي كان آخرها قبل أيام .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d