أخبار عاجلة

 عاجل | قطر تُثير غضب الإمارات بهذا الخبر الصادم وقناة الجزيرة تنشر بعد لحظات معلومات سرية تفضح ابوظبي وتعري حلفائها في اليمن

مجتهد نيوز | متابعة خاصة

أعلنت قناة الجزيرة القطرية أنها ستبث مساء الأحد حلقة من برنامج المُتحرّي بعنوان “الطريق إلى الساحل”، تشرح كيفية استحواذ الإمارات على السواحل اليمنية عبر فصائل مسلحة موالية لها.

وقبل بث الحلقة، شنَّت المواقع الإخبارية الإماراتية وناشطوها على مواقع التواصل الاجتماعي حملات مستمرة للتشنيع بالبرنامج، وبسياسة قطر الإعلامية التي اعتبروها مُناقِضة لمشروع المُصالَحة الخليجية الذي ترعاه الكويت بين الدوحة وخصومها في المنطقة.

ومن المُتوقّع أن يبث البرنامج شهادات حصرية لقيادات وضباط في قوات ما تسمى “حراس الجمهورية” المدعومة من أبوظبي والتي يقودها طارق صالح، أبرز حلفاء أدوات الإمارات في اليمن، وتتناول الجرائم التي ارتكبتها تلك القوات بحق الأهالي وطبيعة علاقاتها بالشرعية الموالية للتحالف.

وسبق أن بثت قناة الجزيرة سلسلة من التحقيقات الاستقصائية المُندِّدة بدور الجزيرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية منتصف العام 2017، أبرزها “الغداء الأخير” و”موت على الحدود”، ويكشف الأول تفاصيل تصفية السعودية للرئيس اليمني الأسبق إبراهيم الحمدي، فيما ركَّز الثاني على الانتهاكات السعودية بحق اليمنيين ممن جنَّدتهم لحماية حدودها من الهجمات الحوثية.

ويرى مراقبون أن قطر استغلت انتهاكات التحالف في اليمن لتخفيف الضغوط السياسية التي يُمارسها التحالف بشقيه السعودي والإماراتي ضد توجُّهاتها في المنطقة، والتي لا تزال قائمة رغم دعوات المُصالحة التي تقودها الكويت منذ سنوات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d