أخبار عاجلة

طبول الحرب تقرع… إسرائيل تعلن رسمياً عن حرب خاطفة مع إيران وهجوم من اليمن والعراق وتنشر غواصات بحرية قبالة السواحل اليمنية

مجتهد نيوز | خاص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم عن نشر غواصات  قبالة  السواحل اليمنية، ولأول مرة منذ عبور غواصة قناة السويس في طريقها إلى الخليج الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، هيداي زيلبرمان في تصريح لموقع “إيلاف السعودية”، إن بلاده تنشر غواصات في كل مكان وذلك تعليقا على أنباء نشر غواصات في اليمن، مبررا هذه الخطوة بأنها تأتي  تخوفا من هجمات بطائرات مسيرة ذكية قال  إن “ايران” تخطط لشنها من اليمن أو العراق”.

وأقر “زيلبرمان” بقيام تل أبيب بتنفيذ عمليات عسكرية سرية “نوعية” في الشرق الاوسط في إشارة إلى مشاركة “الجيش الاسرائيلي” في العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف السعودي الاماراتي في اليمن  منذ العام 2015م.

ويرى مراقبون بأن تحركات القوات الإسرائيلية الأخيرة في المنطقة جاءت في ظل ضغوط أمريكية  للدفع بعملية التطبيع بين الدول العربية و “تل أبيب” التي ترفضها اليم مؤكدين أن هذه التحركات العسكرية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة لاسيما وأن إسرائيل  تقدم دعم لوجستي وعسكري للسعودية والإمارات، منذ بدء عاصفة الحزم في اليمن قبل ست سنوات .

واعتقد المراقبون أن إسرائيل  تهدف عن طريق أدواتها في المنطقة للسيطرة على باب المندب، ليشكل تواجدها العسكري تهديدا للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d