أخبار عاجلة
ورد الآن | إعلان تشكيل أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة وتحديد موعد عودتها إلى عدن في هذا التوقيت؟ 

شاهد بالفيديو… إنقلاب مفاجئ على الحكومة اليمنية الجديدة في أول محافظة يمنية وإعلان بيان ناري رقم (1) 

مجتهد نيوز | خاص

خرجت اليوم مظاهرة حاشدة ردد خلالها الجماهير شعارات مناهضة للحكومة تطالب بمكافحة الفساد واتخاذ اجراءات عاجلة لمعالجة الوضع المعيشي الصعب للمواطن اليمني جراء غلاء الاسعار وتدهور العملة الوطنية.

حيث خرجت في مدينة تعز وسط غرب اليمن مظاهرة حاشدة جابت شارع جمال وسط المدينة وهي تردد شعارات غاضبة تعبر عن غضب الجماهير تجاه الحكومة الشرعية والتحالف على السواء، منتقدة غلاء الأسعار وارتفاع العملة والغلاء الفاحش في سعر رغيف الخبز بالمدينة.

وردد المتظاهرون شعارات غاضبة تجاه الفساد وغلاء الأسعار حيث ردد المتظاهرون شعار ” شرق شرق .. ثورة على كل السرق ” وهتفوا خلال المظاهرة بشعار ” يا دنبوع يا دنبوع .. شعبك مايت من الجوع ” وهتفت الجماهير الغاضبة هتافات تعبر عن شدة الفقر الذي وصل إليه المواطن اليمني وقرب موته من الجوع حين رددت الجماهير الحاشدة ” لا حزبية ولا احزاب .. مووتونا يا كلاب ” .

وصدر عن المظاهرة بيان جماهيري ثوري شديد اللهجة موضحا أن صدور اليمنيين قد ضاقت وانفجرت الأفئدة من القتل والغلاء الفاحش وفساد الشرعية وتجارة مسؤوليها بدماء الشعب اليمني بحسب البيان.

 

وأكد البيان ان مسيرات الغضب سوف تتصاعد، وان الخروج الجماهيري سوف يستمر في يوم السبت من كل اسبوع، حتى يتم تلبية المطالب المشروعة التي يطالب بها الجماهير.

وأضاف البيان بأن سلطات الشرعية في محافظة تعز قد تاجرت برغيف الخبز وجعلت الأفران حكرا على أقارب المسؤولين مستغربين عن أي شرعية وحكومة ونظام جعل موظفي الدولة ينتحرون من شدة الفقر والمرض والجوع، حد وصف البيان.

وفيما يلي نص البيان :-

ياجماهير شعبنا اليمني العظيم

لقد ضاقت الصدور وانفجرت الافئدة من أهوال الحرب والحصار والاعتداءات اليومية بالقتل وبالغلاء الفاحش، والشعب اليمني بين فكي كماشة ارهاب مليشيا الحوثي الانقلابية وفساد وقتل الشرعية وتجارة مسؤليها بدماء الشعب ولم يعد في جيب المواطن المسكين أي ريال فسلطات الشرعية تسرقه بالرسوم وبالخصومات من الرواتب وبالجبايات الغير دستورية وبارتفاع اسعار رغيف الخبز.

لقد تاجرت سلطات الشرعية في تعز برغيف الخبز وجعلت الأفران حكرا على اقارب المسؤولين في السلطة وشكلت لهم نقابة الأفران لحماية الجشع والطمع ، والتلاعب بقوت الناس وبهذا تكون السلطات فقدت مشروعيتها ولم تعد تمثل المواطن اليمني الذي تحملها كثيرا، وصبر على سوء ادائها علها تعود للصواب وتمثل نبض الشعب وتعالج كوارث الحرب والحصار لكنها تحولت وعلى مدى ست سنوات الى لعنة تطارد المواطن الضعيف، وتنهبه وتسفك دمه في شوارع تعز.

فأی شرعية هذه بعد ان قُتل اكثر من مائتين وستين مواطن مدني وجرح الالاف في تعز نتيجة اشتباكات مسلحي السلطة الشرعية وقيدت قضاياهم ضد مجهول !

أي شرعية لحكومة ونظام جعل موظفي الدولة ينتحرون من شدة الفقر والمرض والجوع ؟؟ بعد ان قطعت عنهم الشرعية مرتباتهم .. ماذا بقيت للحكومة من شرعية اخلاقية او دستورية او شعبية وهي تترك اطفال شعبها يعانون من الكساح والشلل وامراض سوء التغذية، ومسؤوليها يثرون ويمتلكون القصور في تركيا وماليزيا والقاهرة واديس ابابا، ورئيسها ووزرائها في فنادق الرياض الرافهة منذ ست سنوات ؛ أي شرعية وعدد دبلوماسییها اثناء الحرب ثلاثة أضعاف عدد الأطباء والقضاة في كل اليمن.

أي شرعية لحكومة تصرف موازنة الدولة عبثا وترفا على حكومة اطفال مسؤوليها .

وبرلمانهم وتحجب موازنة علاجات امراض الفشل الكلوي والقلب، ولم تصرف الموازنات التشغيلية للمستشفيات العامة ؟ أهذه حكومة شرعية ام عصابة لصوص سرقوا من الشعب كل شيء بما في ذلك رغيف الخبز الذي طففوا میزائه ونزعوا عنه كل الغذاء واخيرا اخفوه وزايدوا في سعره رغم هزاله وانعدام نفعه .

ياجماهير الشعب اليمني الثائرة

اليوم تخرج الجماهير الصادقة الجائعة وهي تلعن كل احزاب الحقد والكراهية والعمالة وتثور على سلطات النهب والفساد والاثراء غير المشروع حكومة وتجارا واحزابا كلهم فاسدون حاقدون، كلهم يمثلون مجتمع الكراهية والفساد وغسيل الأموال ونهب خيرات الشعب، لذلك فإن خروج يوم السبت من كل اسبوع ماهو الا بداية لخطوات تصعيدية تصيغها عقول الجياع والمظلومين واهالى الضحايا من القتلى والجرحى الذين سفكت دماؤهم على الأسفلت وفي الأزقة والطرقات وينعم القتلة والمجرمون بحماية مسلحين يزعمون انهم جيش وطني يسبغ عليه الرئيس والتحالف اموالا ومناصب ونياشين كلما زادت معاناة الشعب وتجمدت جبهات القتال ؟!

المجد والخلود للشهداء

الشفاء العاجل للجرحى

النصر للشعب اليمني البطل

صادر عن اللجنة التنظيمية لساحة الحقوق والحريات والتكتلات الشعبية المشاركة في مسيرة غضب الجوع

تعز

بتاريخ ١٩ ديسمبر ۲۰۲۰م

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d