أخبار عاجلة

تظاهرة كبيرة في حضرموت تطالب بتحسين الوضع المعيشي وتحمل التحالف مسؤولية تدهور العملة المحلية

مجتهد نيوز | متابعات

نظّم اتحاد نقابات عمال حضرموت الوادي والصحراء -الخميس- تظاهرة أمام المجمع الحكومي في مدينة سيئون، للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي.

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات تُطالب الشرعية بإصلاح الوضع الاقتصادي وصرف رواتب موظفي المؤسسات الحكومية، إضافة إلى صرف مستحقات المتقاعدين، وإيقاف تدهور العملة المحلية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وشدّد المتظاهرون على ضرورة إيجاد الحلول السريعة التي من شأنها إيقاف تدهور الريال اليمني أمام بقية العملات العالمية وعلى رأسها الدولار.
داعين حكومة معين عبدالملك إلى العمل بجدية من أجل معالجة المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية.

وهدّد المُحتجون باتخاذ خطوات تصعيدية جديدة في حال لم يتم إصلاح ومعالجة الأوضاع الاقتصادية، وتوفير الخدمات الأساسية وغيرها من الإصلاحات المُتعلِّقة بالجوانب والمجالات الأخرى.

تأتي هذه التظاهرة في ظل الأزمات الاقتصادية العاتية التي تعصف بحضرموت وغيرها من المحافظات الجنوبية، وصعّبت على معظم الأُسر الحصول على لقمة العيش، مع القفزات الهائلة في أسعار المواد الغذائية، التي وصلت إلى الخبز، وسط تأخر الرواتب وانقطاعها لشهور، وقلة الأجور وتضاعف إيجارات الشقق السكنية.

يُشار إلى أنّ عدداً من المواطنين خرجوا في تظاهرات سابقة في كلٍّ من تعز ولحج وشبوة تنديداً بالانهيار الاقتصادي، رافعين شعارات مُوحَّدة منها ” ثورة الخبز” و”ثورة الجياع”.

ويرى مراقبون أن الأوضاع الاقتصادية ستزيد من حِدة التوتر في المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية، وقد يؤدي إلى قلب الطاولة عليها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d