أخبار عاجلة

وردنا الان | إنقلاب عسكري في مأرب ومحاصرة منزل رئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز وإعتقال عدداً من القيادات العسكرية البارزة في الجيش الوطني 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

قالت مصادر عسكرية في الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء في مدينة مأرب شرقي اليمن ، أن رئيس هيئة الاركان العامة قي الشرعية اليمنية، صغير بن عزيز قام بإلقاء القبض على أحد القيادات العسكرية البارزة في الجيش الوطني .

وأفادت المصادر أن صغير بن عزيز أصدر أمراً لقائد الشرطة العسكرية في مأرب ناجي منيف بإلقاء القبض على محمد عبدربه الحليسي أحد قيادات قوات الجيش الوطني بمأرب.

وأشارت المصادر الى إن صغير بن عزيز وجه بالقبض على الحليسي إثر قيام الأخير بمهاجمة منزل نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي والمخازن بوزارة الدفاع اليمنية ومحاصرته بسبب خلافات بينهما.

وأوضحت المصادر إلى أن مدير المخازن والإسناد اللوجستي في الجيش الوطني أحد القيادات التي وجهت اليها اصابع الاتهام والخيانة بالعمل لصالح الحوثي .

وكشفت المصادر عن سجون سرية خُصصت للقيادات والضباط الذين سيتم اعتقالهم من ابناء الجيش الوطني بناءً على كشوفات قدمها رئيس الأركان بن عزيز لقيادة التحالف تتضمن أسماء تلك القيادات.

وكشفت وثيقة عسكرية سرية في مأرب عن اعتقاد لدى قيادة التحالف السعودي ورئيس أركان قوات هادي صغير بن عزيز في أن وزير الدفاع بحكومة هادي محمد المقدشي يخون التحالف والرئيس اليمني هادي.

الوثيقة الموجهة من رئيس الأركان إلى قائد الشرطة العسكرية في مأرب جرى فيها التوجيه بعدم إشعار أي شخص بخصوص الغرف المجهزة للحجز الانفرادي والتأكيد على ألا يتم حتى إشعار وزير الدفاع محمد المقدشي، في مؤشر على أن هناك شكوكاً حول المقدشي ذاته في أنه قد يكون ضمن الجهات التي استطاعت قوات صنعاء اختراقها وبات يعمل لصالح الحوثيين.

كما تم التوجيه في الوثيقة بألا يتم التواصل أو الرفع بخصوص هذا الموضوع إلا عبر مدير ديوان عام الوزارة وعدم إدخال أي سجين فيها إلا عبر توجيه خطي مسبق من قبل بن عزيز، وكذا عدم إدخال سجناء من أسرى قوات صنعاء وأن هذه السجون خاصة بأفراد قوات هادي المرفوعة أسماءهم في قوائم سوداء أعدها التحالف وبن عزيز.

المصدر أشار إلى وجود مؤشرات قوية على أن بن عزيز يستغل انكشاف معلومات الخلايات العسكرية التي كانت تعمل داخل قوات الجيش الوطني لصالح الحوثيين أمام الرأي العام لضرب قيادات عسكرية أخرى واستهدافها بالاعتقال تحت المبرر ذاته.

وقال المصدر إن بن عزيز يستغل التقارب الذي بينه وبين قيادة قوات التحالف السعودي للرفع بمعلومات مضللة بشأن قيادات عسكرية محسوبة على حزب الإصلاح، مؤكداً أن مؤشرات ذلك برزت مؤخراً بعد الضربة التي استهدفت معسكر تداوين أثناء اجتماع لقيادات عسكرية في القوات المشتركة بغرفة عمليات التحالف، لافتاً إن لجنة التحقيق التي أرسلتها السعودية حصلت على معلومات من بن عزيز تضمنت أسماء قيادات مناوئة له في مأرب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d