أخبار عاجلة

إقتربت ساعة الحسم … الإعلان رسمياً عن بدء حرب شاملة وقوات الجيش تستعد للمعركة الفاصلة وترفع حالة الجاهزية القصوى وتتأهب لإجتياح هذه المحافظة والسيطرة عليها ؟

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، يوم أمس ، عن بدء حرب شاملة في الوقت الذي رفعت قوات الجيش الوطني حالة التأهب القصوى استعدادا لدخول محافظة جديدة والسيطرة عليها وطرد مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا منها.

وأفاد مصدر عسكري بوزارة الدفاع في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، بأن الوزارة تتابع عن كثب تحركات قائد قوات حراس الجمهورية العميد طارق صالح وتعزيز قواته لمعسكر بلحاف الذي تسيطر عليه القوات الإماراتية بهدف السيطرة على المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة ستتقدم  بمقترح إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي يقضي بمنع قوات طارق صالح من البقاء في محافظة شبوة.

واكد المصدر أن وزارة الدفاع لن تسمح لطارق بالسيطرة على شبوة ليستكمل الانقلاب الذي تعد له الإمارات على الشرعية في المحافظة الغنية بالغاز الطبيعي المسال.

وجاءت هذه التحركات بعد يومين فقط من أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في الرياض، الأمر الذي ينذر بعملية انقلاب معدة سلفا ضد الجيش الوطني وتمكين قوات طارق صالح من تلك المناطق.

ودعا المصدر كافة وحدات الجيش الوطني إلى رفع حالة التأهب إلى أقصى درجة تحسباً لأي طارئ قد يحدث خلال الساعات القادمة من قبل أعداء الشرعية.

وكانت مصادر مطلعة بمحافظة شبوة أفادت بوصول أربعة من ألوية حراس الجمهورية التابعة لطارق صالح إلى محافظة شبوة النفطية جنوب شرق اليمن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d