أخبار عاجلة
صنعاء تعلن خبرا هاما للغاية وتصدر تعميم طارئ لكافة شركات ومنشآت الصرافة وتفرض عقوبات صارمة ولأول مرة ؟

إعلان هــــام وخبر صادم من البنك المركزي وكارثة ستحل على المواطنين والأيام القادمة لا تبشر بالخير 

مجتهد نيوز | متابعات

أكّـد مصدرٌ مسؤولٌ في البنك المركزي بحكومة الحوثيين بصنعاء اليوم الإثنين ، أن ما تتعرَّضُ له العُملة الوطنية في المحافظات الجنوبية ، هو نتيجة طبيعية للسياسات الخاطئة والمتعمدة التي انتهجتها الحكومة اليمنية بإيعاز مباشر من دول التحالف من خلال طباعة كميات مهولة من العُملة غير القانونية.

وقال المصدر”إن استهدافَ العُملة الوطنية كان جزءًا من أجندات الحرب الاقتصادية على اليمن ، والتي بدأت منذ وقت مبكر، وأثرُ هذه الحرب كان سلبيا على كُـلّ أبناء الشعب اليمني خُصُوصاً في المناطق الجنوبية .

 

وأوضح المصدر إلى أن الحل الوحيد لوقف هذا التدهور هو تحييد الاقتصاد وعدم استخدامه كورقة في الحرب.

وأكد المصدرُ، أن استمرار استخدام الاقتصاد كورقة حرب سيؤدي إلى المزيد من التدهور والانهيار للعُملة، وسيعاني أبناءُ شعبنا في المحافظات المحتلة أكثر من المعاناة الحالية.

كما أشار المصدرُ، أن استمرار الأمر كما هو عليه في الوقت الحالي في ظل السياسات الخاطئة من قبل الحكومة اليمنية والتحالف ، سيؤدي خلال الأيام القليلة القادمة الى ارتفاع الدولار في المناطق الجنوبية التي تقع تحت سيطرة القوات الإماراتية وفصائلها الى أكثر من 900 ريال، وهذا سيؤدي لمزيدٍ من ارتفاع الأسعار والمعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني في المناطق الجنوبية بشكل خاص.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جرب حظك الآن.. مسابقة الحلم تعلن السحب على 100 ألف دولار بعد أسبوع من الآن.. أرقام الاشتراك المباشرة من اليمن والسعودية ومصر وجميع الدول

ينتظر الملايين فرصة الفوز في مسابقة الحلم التي ستكون الحلقة القادمة لها في 4 ابريل …

%d