أخبار عاجلة

ورد الآن | جماعة الحوثي توجه صفعة قوية للتحالف بأعلان هذا الخبر العاجل والمفاجئ ؟ 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة
أعلنت جماعة الحوثي اليوم الاربعاء عن وصول عدد من قيادات اللواء السادس حرس حدود التابع للقوات المشتركة بقيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن .

وفي الحفل الذي نظمه مايسمى المركز الوطني للعائدين التابع للحوثيين بصنعاء لاستقبال (176) من قيادات ومنتسبي اللواء السادس حرس حدود التابع للشرعية قدموا من الحدود اليمنية السعودية بحضور عدد من القيادات الحوثية العسكرية والأمنية والسياسية .

العائدون إلى صنعاء أشاروا بأن المعاملة المهينة التي تتعامل بها قوات التحالف بشكل عام و القوات السعودية بصورة خاصة مع الوية حرس الحدود والألوية اليمنية المتواجدة داخل أراضي المملكة وتقاتل إلى جوار القوات السعودية ضد مقاتلي الحوثي ، وتعرضهم للضرب والسجن والعقاب الجماعي والإذلال وغيرها من الاسباب التي أجبرتهم على العودة إلى صنعاء وفقا لمصادر إعلامية .

ويحظى العائدون إلى صنعاء بمراسيم استقبال رسمية وحفاوة كريمة وطيب معاملة واهتمام كبير توليه وتقدمه جماعة الحوثي لكل القيادات العسكرية والأفراد المنضمين إلى صفوفها بعكس المعاملة المهينة التي كانوا يتلقوها من قبل القوات السعودية في الحد الجنوبي للمملكة وهو الأمر الذي دفع بكثير من قيادات ومنتسبي قوات الشرعية بالعودة إلى صنعاء خاصة بعد أن نكثت القوات السعودية بوعودها تجاه تلك القيادات العسكرية اليمنية في حدودها .

لافتين إلى أن ما يقوم به التحالف من تدمير ممنهج للبلاد وقتل اليمنيين واحتلال للأراضي اليمنية يدفع بمن لا زال في نفسه كرامة وغيرة على وطنه وأن يغادر صفوف التحالف ويعود للدفاع عن بلده وشعبه حد تعبيرهم.

إلى ذلك اعتبر مراقبون مهتمون بالشأن اليمني بأن القوات السعودية فاجأت اليمنيين بتلك المعاملة السيئة والانتقاص منهم وتحقيرهم مما دفعهم لحزم حقائبهم وعودتهم لصنعاء لا سيما وأن الجماعة الحوثية أقرت عفوا عاما لمن يرغب في العودة وإعلان الولاء لصنعاء الأمر الذي جعل منها ملجأ آمن وخيار مفضل لدى كثير من قيادات الجيش الوطني التي تعرضت للإذلال والمهانة من قبل القوات السعودية في الحد الجنوبي للمملكة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d