أخبار عاجلة

ورد الآن | المبعوث الأممي يعلن وقف إطلاق النار في اليمن ابتداء من هذا التوقيت؟ 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة 

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث،أمس الاثنين انتهائه من إعداد المسودة النهائية للحل الشامل في اليمن وتسليمها للاطراف اليمنية في حكومة صنعاء والشرعية اليمنية في العاصمة السعودية الرياض .

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر خاصة في مكتب غريفيث، إن الأخير سلم حكومتي هادي وصنعاء النسخة النهائية من مسودة الإعلان المشترك للحل في البلاد وإنهاء الصراع.

وأوضحت الوكالة التركية أن المسودة النهائية تتضمن عدة بنود، أهمها: وقف إطلاق النار ابتداء من المشاورات السياسية، واتخاذ تدابير اقتصادية وإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب.

كما أن المسودة، وفق الأناضول، تنص على دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ فوق التوقيع عليها من طرفي الصراع، وتسكيل لجنة تنسيق عسكرية برئاسة الأمم المتحدة وعضوية ممثلين من الطرفين، إضافة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسرًا، حسب ما جاء في اتفاق السويد، فضلًا عن صرف رواتب جميع الموظفين، حسب قوائم عام 2014، وفتح مطار صنعاء الدولي ورفع القيود عن دخول سفن الحاويات التجارية والنفط والسلع المختلفة، وكذا السماح الفوري بإجراء الإصلاحات الضرورية لناقلة صافر النفطية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d