أخبار عاجلة

معين عبدالملك يطالب النائب العام باتخاذ الإجراءات ومعاقبة الجبواني لهذه الأسباب؟ 

طالب رئيس الحكومة اليمنية المكلف، معين عبدالملك، أمس الأربعاء النائب العام في اليمن، علي الأعوش، باتخاذ إجراءات التحقيق ”في جملة الإساءات والتشهير والأكاذيب والتحريض“ التي تعرض لها، من قبل وزير النقل، صالح الجبواني.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس الحكومة، أنه تمت مخاطبة النائب العام لاتخاذ الإجراءات، وتم إرفاق نسخة من ”تغريدات ومنشورات وتصريحات المدعو، الجبواني، في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي تعد جرائم يعاقب عليها القانون اليمني وفقا لأحكام قانون الجرائم والعقوبات النافذ، وتؤدي إلى إضعاف الموقف العسكري والحكومي في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، كما أنها تشيع الإرجاف والفرقة في الأوساط العامة“.

وادعى الجبواني يوم الأحد الماضي في تغريدات على تويتر، أن الغارة الجوية التي شنتها طائرة إماراتية، على مسلحين في ضواحي عدن، في أغسطس/آب من العام الماضي، ”تمت بعلم“ رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، ومسؤولين يمنيين.

وكانت الخارجية الإماراتية قد أصدرت بيانا عقب الحادثة، أكدت فيه أن الضربة الجوية ”المحددة“، استهدفت مليشيات إرهابية، وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني، وبناء على معلومات ميدانية مؤكدة، تتطلب ردا مباشرا لتجنيب القوات أي تهديد عسكري.

وقال الناطق الرسمي، للقوات اليمنية المسلحة، العميد الركن، عبده مجلي، أمس الثلاثاء في بيان للرد على ادعاءات الجبواني: ”لا صحة لما روج له مؤخرا من شائعات، نالت من رئيس الوزراء، الدكتور معين عبد الملك، والتي تحاول إحداث فجوة بين دولة رئيس الوزراء والجيش الوطني“.

مؤكدا أن الأعمال العسكرية والقتالية في القوات المسلحة، ”تدار بتوجيهات من رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ووزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن، صغير بن عزيز، وبإدارة من قادة المناطق والمحاور وقادة الألوية العسكرية“.

وأشار إلى ضرورة ”توحيد الجهود خلف القيادة السياسية والعسكرية، وعدم الانجرار خلف الشائعات التي يروج لها بعض الأشخاص، الذين لا يدركون ولا يقدرون تبعات تلك الشائعات المغرضة، التي تستهدف رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وتروج لانقسامات لا توجد إلا في مخيلة وعقول أصحابها“.

ودعا مجلي في تصريح نشره الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة، وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، ”وعدم الانجرار خلف أي شائعات أو ادعاءات أو حرب نفسية، تستهدف قيادتنا السياسية والعسكرية، وشعبنا اليمني وقواته المسلحة“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d