أخبار عاجلة
يحدث الآن | معارك عنيفة وقتال شرس وسط مدينة مأرب

عاجل | الانتقالي يقلب الطاولة على “السعودية ” ويعيد الأمور إلى نقطة الصفر وقيادات المجلس تطلب مغادرة المملكة الى الامارات بعد أن أعلنت انسحابها من مشاورات الرياض ومصادر تكشف الأسباب؟

مجتهد نيوز | متابعات

أكدت مصادر مُقرَّبة من المجلس الانتقالي تعليق وفده مشاركته في مشاورات الرياض لتشكيل حكومة المُناصَفة، ردّاً على التصعيد في أبين وإصرار الرئيس هادي على التمسُّك بالميسري وزيراً للداخلية في الحكومة الجديدة.

وأفادت المصادر بأن وفد الانتقالي أبلغ السعودية -الثلاثاء- انسحابه من مشاورات الرياض وطلبه مغادرة المملكة إلى الإمارات، واتهم الوفدُ الشرعية بتعمّد تأخير تشكيل الحكومة الجديدة واختلاق عراقيل لمنع تشكيلها.

من جانبه، أشار عضو الجمعية الوطنية التابعة للانتقالي وضاح بن عطية إلى تخلّي المجلس عن الهدنة المُعلنة لوقف إطلاق النار في محافظة أبين.
وأكد بن عطية -في تغريدة على حسابه في “تويتر”- أن قيادة الانتقالي ستُغادر الرياض إلى الجبهات للدفاع عن الجنوب ضد من وصفها بـ”مليشيات الإخوان”، التي اتهمها بالعبث بأرواح الجنوبيين.. مُحذِّراً من مؤامرة يتعرّض لها الجنوب من أطراف عِدة خارجية وداخلية، حدّ تعبيره.

وفي سياق متصل، دفع الانتقالي بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى أبين التي شهدت -الاثنين- مواجهات عنيفة بين قواته والشرعية، وخلّفت قتلى وجرحى غالبيتهم من مقاتلي المجلس

وبحسب مصادر محلية، فإن تعزيزات عسكرية ضخمة تضم آليات ومعدات عسكرية وعشرات المُجنّدين غادرت العاصمة المؤقتة عدن ظهر الثلاثاء، باتجاه منطقتي الشيخ سالم والطرية.

مراقبون يرون أن فشل تشكيل حكومة المُناصفة بين الانتقالي المدعوم إماراتيا وحكومة هادي وتهديد المجلس بمغادرة المشاورات والمملكة؛ يُنذر بتصعيد الوضع مُجدّداً، ليس فقط في أبين بل قد يشمل باقي المحافظات الجنوبية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d