أخبار عاجلة

انفجار يستهدف رتل عسكري تابع للقوات الإماراتية وأنباء عن سقوط عشرات الضحايا

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة عن انفجار استهدف رتل عسكري تابع للقوات الإماراتية اليوم السبت بخط ميفعة رضوم في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن وسقوط عشرات الضحايا.
وبينت المصادر إصابة عدد من الجنود الإماراتيين ، إثر انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف رتلا عسكريا اماراتيا يرافقه افراد من قوات “النخبة الشبوانية” .

وقالت المصادر إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة أقدم على تفجيرها وسط رتل عسكري اماراتيا أثناء مروره في منطقة الملبوجه بالقرب من جول الريدة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة.

وأوضحت المصادر أن الانفجار أدى إلى مقتل الانتحاري وإصابة عدد من الجنود الإماراتيين جراء ذلك الاستهداف البعض منهم إصابتهم حرجة .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الرتل العسكري الاماراتي كان متجهاً من ميناء بلحاف الى منطقة العلم في شبوة.

ولفتت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية حلقت في سماء مدينتي ميفعة وعزان بمحافظة شبوة عقب استهداف الرتل العسكري.
في السياق اعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن ذلك يمثل الشرارة الأولى لثورة يمنية مسلحة تجاه التواجد العسكري الإماراتي السعودي في اليمن لا سيما بعد تكشف النوايا الحقيقية لتواجد تلك القوات .

وأضافوا بأن الاستهداف لم يكن مصادفة بالقدر الذي تظهر من خلاله عملية الاستهداف بأن الرتل العسكري الإماراتي كان مرصودا وتم متابعة تحركاته من خلال الاستهداف بسيارة مفخخة يقودها انتحاري .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d