أخبار عاجلة
عاجل | فاجعة كبرى ..المرض يفتك بصحة الرئيس هادي ومكتبه في الرياض يوضح ماحصل للرئيس ؟
الرئيس عبدربه منصور هادي

السعودية تقلب الطاولة على مليشيا الإنتقالي والرئيس هادي يباغت الامارات بهذا القرار الصادم ؟ 

مجتهد نيوز | خاص
التقى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض -الثلاثاء- محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، بعد أقل من شهرين على رفضه استقباله.
وبحسب وكالة “سبأ” نسخة الرياض، فإن هادي وجّه خلال اللقاء شركة بترومسيلة بتقديم الدراسات لإنشاء محطة بترومسيلة الساحل، وتدشين البث الرسمي لقناة حضرموت الرسمية وتجهيز المستشفى العسكري بالمكلا في احتفالات شعبنا بعيد الـ30 نوفمبر المجيد.

يُشار إلى أن هادي رفض -في سبتمبر الماضي- أثناء احتجاجات غاضبة في حضرموت مُندِّدة بتدهور الخدمات؛ مقابلة المحافظ البحسني على خلفية اتهام الأخير لحكومة الشرعية بنهب الإيرادات وتجاهل المشاريع الخدمية في المحافظة النفطية.

ويأتي لقاء هادي بالبحسني بعد يومين من رفض المجلس الانتقالي في حضرموت إعادة تشكيل الحماية الخاصة بالمؤسسة الاقتصادية بعناصر من خارج النُّخبة الحضرمية والمنطقة العسكرية الثانية.. مُعتبِراً تعيين سمير أحمد شداد العوبثاني قائداً لحماية المنشآت النفطية بالمحافظة من قبل المحافظ البحسني؛ يهدف إلى إضعاف قوات النُّخبة بتواطؤ من قيادات الشرعية مُمثَّلة بنائب هادي الفريق علي محسن الأحمر.

وكانت مصادر مطلعة كشفت -مطلع نوفمبر الجاري- عن ترتيبات رعاها الفريق علي محسن؛ قضت بضم معسكر “بطاح القور” لقوات المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها البحسني، وأفضت إلى تعيين سمير شداد -المحسوب على تنظيم القاعدة- قائداً لقوات حماية المنشآت النفطية.

مراقبون أكدوا أن اللجنة الخاصة السعودية أعطت الضوء الأخضر لقوات هادي ببدء تحركات عسكرية مناوئة لقوات الانتقالي، بهدف ترجيح الواقع الميداني لصالح فريق الشرعية المُفاوِض في الرياض، بعد إعلان المجلس الانسحاب من المشاورات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d