الثلاثاء , يناير 19 2021
الرئيسية / مال و أعمال / عاجل | إتفاق تاريخي بين صنعاء وعدن لإنعاش الريال اليمني وصرف مرتبات جميع موظفي الدولة 

عاجل | إتفاق تاريخي بين صنعاء وعدن لإنعاش الريال اليمني وصرف مرتبات جميع موظفي الدولة 

مجتهد نيوز | خاص

أفادت مصادر مطلعة اليوم الأحد، أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عقد ، مشاورات بين الحكومة الشرعية وجماعةالحوثي، لإنهاء الإنقسام المالي بين بنكي عدن وصنعاء، ووقف انهيار الريال اليمني، مؤكدة ان هناك اتفاق وشيك بين بنكي صنعاء وعدن سيعلن عنه خلال الأيام القادمة..

وأشارت  المصادر إلى أن المبعوث الأممي سيجمع ما بين مسؤولين ماليين ومصرفيين من بنكي عدن وصنعاء خلال الأيام القادمة للاتفاق على انهاء الانقسام المالي, وانقاذ العمله اليمنية من الانحيار ..

واوضحت المصادر أن مشاورات مسقط هي الثانية بعد اجتماع الأردن المنعقد في العام 2018، وذلك برعاية مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث..

ولفتت المصادر إلى أنه وفي ظل هذا الإرتفاع الكبير خلال هذه الأيام فالسعر الحقيقي بصنعاء من المفترض أن لا يتجاوز 160 ريال وهذا السعر الطبيعي، بغض النظر عن ما يحدث من عمليات التلاعب والمضاربة التي اشعلت السوق بشكل مفاجيء، ما أثار المخاوف لدى الكثير واستغلها المتلاعبون فرصة لتنفيذ مطامعهم.

وأكدت المصادر على أنه بالإمكان التحكم بالسوق عن طريق تفعيل عمليات البيع والشراء نقداً وإيقاف حركة البيع والشراء في الشبكات، ومع ذلك لا يجب تجاهل ما يحدث من خلف الكواليس لدى البنوك التجارية فهناك مضاربة تحت إشراف بعض البنوك.

وكشفت وثيقة رسمية مسربة اطلع عليها محرر ” مجتهد نيوز”عن اتفاق جديد لصرف مرتبات موظفي الدولة في اليمن وفقا لشهر ديسمبر 2014.

وذكرت الوثيقة التي أطلع عليها ” مجتهد نيوز “، والموجهة من حكومة الحوثيين في صنعاء غير المعترف بها، لكافة الوزارات والمؤسسات بسرعة تسليم نسختين من كشوفات 2014م .

ويأتي ذلك في ظل تفاقم الأزمة اليمنية جراء الحرب والحصار على اليمن منذ ست سنوات، ويعاني أكثر من نصف مليون موظف وأسرهم من إنقطاع مرتباتهم منذ نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن، في سبتمبر 2016.

%d مدونون معجبون بهذه: