الثلاثاء , يناير 19 2021
الرئيسية / صحة و جمال / الإمارات تمنع 22 طبيباً يمنياً من الدخول إلى اراضيها وتحرمهم “البورد العربي”

الإمارات تمنع 22 طبيباً يمنياً من الدخول إلى اراضيها وتحرمهم “البورد العربي”

مجتهد نيوز | متابعات
عمدت دولة الإمارات إلى منع 22 طبيباً يمنياً من دخول أراضيها لأداء امتحانات البورد العربي، بعد أن كانت قد منحتهم موافقة مُسبقة بذلك.

مصادر طبية أوضحت أن الإمارات أقدمت على سحب امتياز استضافة العاصمة المؤقتة عدن للامتحانات السريرية للبورد العربي، ونقلتها إلى دبي بذريعة المخاطر الأمنية، كما منحت عشرات الأطباء اليمنيين موافقة على حضور الامتحانات، غير أنها حرمت 22 طبيباً من تأشيرة الدخول إلى أراضيها رغم أنهم ضمن قائمة المقبولين وسبق أن حصلوا على الموافقة من السلطات المعنية في أبوظبي.

وقالت المصادر إن الإمارات فرضت على الأطباء القادمين من اليمن دفع تكاليف السفر ورسوم التأشيرات لحضور الامتحانات السريرية، بخلاف ما هو مُتّبع في كافة الدول العربية التي استضافت من قَبلُ الحدث وتكفلت بدفع تكاليف السفر والإقامة والحجوزات والتأشيرات للقادمين من مختلف الدول.

مشيرة إلى أن الأمين العام لمجلس الاختصاصات الصحية بجامعة الدول العربية الدكتور عمر الرواس؛ كان قد وافى مجلس الاختصاصات الطبية في اليمن بأسماء المقبولين من المُتقدمين لامتحانات البورد العربي في دبي، والمُزمَعة إقامته منتصف ديسمبر القادم، غير أنهم فوجئوا بمنع الأطباء اليمنيين من الحضور دون إبداء أي أسباب.

من جهتهم، أدان ناشطون حقوقيون وصحفيون ما تعرض له الأطباء اليمنيون من تعسفات منعتهم من حضور الامتحانات في دبي، مؤكدين أن الإمارات تهدف من خلال تصرفها هذا إلى إهانة الكوادر الطبية والتآمر على المستقبل الصحي في اليمن، خصوصاً بعد سحبها امتياز استضافة الامتحانات من العاصمة المؤقتة عدن والتي تحكمها مليشيا الإمارات وأذرعها .

%d مدونون معجبون بهذه: