أخبار عاجلة

ورد قبل قليل | طبول الحرب تقرع بين تركيا والسعودية على الأراضي اليمنية ابن سلمان يوجه قواته باستهداف رعايا أنقرة في عدن وأردوغان ينفجر غضبا ويتوعد المملكة بالانتقام 

مجتهد نيوز | خاص

أفادت مصادر دبلوماسية بأن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بمدنية عدن أطلقت صراح بعثة الهلال الأحمر التركي بعد ساعات من احتجازها بمقر التحالف بالعاصمة المؤقته عدن جنوبي اليمن .

وأعلن الهلال الأحمر التركي إن موظفيه الذين اعتقلوا في  مدنية عدن قد أفرج عنهم.

وقال في تغريدة على حسابه بتويتر إن الموظفين عادوا لمزوالة أعمالهم الإغاثية في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف أنه ” تم الإفراج عن فريقنا بالهلال الاحمر التركي في اليمن وهم مدير هيئة الهلال الأحمر التركي مصطفى آيدن والمسؤول المالي للهيئة علي جان بالإضافة الى منسقة المشاريع راندي باحسن والمترجم اليمني محمد الدغل.

في المقابل أفادت مصادر محلية في محافظة عدن بأن توجيهات صدرت من قبل القوات السعودية المتواجدة في عدن باعتقال بعثة الهلال الأحمر التركي واقتيادها الى مقر التحالف .

وبينت المصادر بأن السلطات التركية تدخلت على الفور لضمان اطلاق مواطنيها ممن يعملون في مجال الإغاثة الإنسانية عبر الهلال الأحمر التركي وهو ما تم بالفعل بعد ساعات من احتجاز البعثة .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d