أخبار عاجلة

ورد الآن | إنقلاب عسكري على الحكومة اليمنية داخل مدينة مأرب.

 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة 

كشف مصدر مطلع عن مخطط إماراتي  للتخلص من محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة  لاسيما وان الاخير يقف حجر عقره امام مشروع أبوظبي الرامي إلى الانقلاب على الشرعية في محافظة مأرب .

وبين المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية أن المخطط الإماراتي يعتمد على تحرك رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز لانقلاب سريع بالتخلص من المحافظ العرادة وعشرة من القيادات المؤثرة في المحافظة والاستيلاء على السلطة والتخلص من الشرعية حسب المصدر .

وأشار المصدر إلى أن بن عزيز سيدخل في مفاوضات مع الحوثيين وفقا للمخطط المعد عقب الخلاص من المحافظ العرادة والشرعية بالمحافظة وبرعاية أممية لإيقاف هجوم الحوثيين على مأرب . 

 

وأوضح المصدر ذاته أن الإمارات ترى أن التوقيت مناسب جدا وتصفه بالساعة الذهبية ، باعتبار الشرعية في أضعف حالاتها في مأرب واقتراب توقف الموجهات العسكرية بضغط أممي .

وبين المصدر بأن المخطط الذي تشرف عليه خلية الأزمة التي يديرها المستشار الأمني لولي عهد أبو ظبي الفلسطيني محمد دحلان يرى ان من الضرورة بمكان انهاء المشهد واختتامه بهذه الخاتمة المناسبة والتي قد لا تتكرر ويفوز ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد مرتين الاولى بالقضاء على الشرعية في مارب والثانية بإيقاف تقدم الحوثيين عبر التفاوض وايقاف خطر سقوط مدينة مأرب بأيديهم .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

برد قارس وصقيع.. ذمار تسجل أدنى درجة حرارة وصنعاء تدنو إلى 3 درجات تحت الصفر

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، المركز الوطني للأرصاد، الاثنين 18 ديسمبر/كانون الأول، برد شديد …

%d