أخبار عاجلة

نائب الرئيس اليمني “علي محسن الأحمر“ يلتقي السفير الأمريكي في الرياض. 

مجتهد نيوز | خاص 

أعرب نائب الرئيس اليمني، عن أسفه لرفض مجلس الأمن الدولي، تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، وأشادت بمساعي الولايات المتحدة “في مواجهة إيران “.

جاء ذلك خلال لقاء نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح، بالسفير الأمريكي لدى اليمن، كريستوفر هنزل، في مقر إقامة المسؤول اليمني بالعاصمة السعودية الرياض، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وقال صالح، إن “فشل المجلس في تمديد حظر الأسلحة على إيران، سيعود بتأثير سلبي مباشر، على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وأشار إلى أن “حكومته مستمرة في دعم جهود المبعوث الأممي الخاص لليمن (مارتن غريڤيث) لإحلال السلام المبني على المرجعيات الثلاث (مؤتمر الحوار اليمني، المبادرة الخليجية، قرار مجلس الأمن 2216)، واستمرارها في محاربة الارهاب والانقلاب”.

والجمعة، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان، إن “مجلس الأمن الدولي رفض محاولة لبلاده من أجل تمديد حظر السلاح المفروض على إيران منذ 13 عاما”.

وتواجه إيران اتهامات بدعم وتهريب الاسلحة لجماعة الحوثي باليمن، التي تخوض قتالا عنيفا ضد القوات الحكومية منذ نحو 5 أعوام.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d