أخبار عاجلة

عمان تزف بشرى سارة وتعلن رسمياً فتح حدودها أمام جميع اليمنيين وتلغي تأشيرة ” خروج ودخول”. 

مجتهد نيوز | متابعات خاصة 

 أعلن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي إن حدود بلاده مفتوحة لكل اليمنيين في الشمال والجنوب المغادرين والعائدين إلى بلادهم.

وقال بن علوي في حوار مع قناة (فرانس 24) الفرنسي إن علاقة بلاده مع اليمن متميزة وأن الشعب اليمني شعب شقيق ويحتاج المساعدة وأنه من غير المعقول حصاره نهائياً، مضيفاً “سنساعد اليمنيين بالأساليب الواضحة الداعية إلى التعقل والحوار، وحدودنا مفتوحة لكل اليمنيين الذين يذهبون إلى الدول الأخرى والذي يأتون من الخارج إلى اليمن. وهذا الأمر فتح لملاقاة بين اليمنيين الشماليين والجنوبيين”، مشيراً أن “اليمنيين أشقاءنا وجيراننا ونسعى معهم وغيرهم لنصل لحل الاختلافات وسنتمكن عند حالة من غض النظر في الماضي والنظر إلى المستقبل”.

وأضاف بن علوي في حواره أن الأزمة اليمنية أصبحت معقدة، مضيفاً “لكن لو تحاور اليمنيون من أجل المستقبل سيتغلبون على هذه المشكلة”.

وسلطنة عمان هي الدولة الوحيدة في الإقليم التي رفضت الدخول في التحالف الذي قادته السعودية ضد اليمن، وقد حاولت منذ بداية الحرب على اليمن، فتح أبواب اتصال وتواصل مع جميع الأطراف خاصة أطراف صنعاء التي تحظى باحترام كبير من قبل السلطات العمانية، وقد لعبت دوراً كبيراً في تقريب وجهات النظر بين الأطراف.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية قد أعلن إغلاق كافة المنافذ اليمنية البحرية والجوية والبرية، رداً على إطلاق الجيش اليمني بقيادة الحوثيين صاروخاً باليستياً من طراز (بركان تو اتش) إلى العاصمة السعودية الرياض وضرب أحد مدارج مطار الملك خالد الدولي.

ويأتي تصعيد الحوثيين لعملياته العسكرية رداً على تصعيد التحالف لهجماته العسكرية على نهم ومساعيه لضرب الحديدة وإغلاق مينائها الذي يعد الميناء الأول في اليمن والذي يمد اليمن بأكثر من 70% من السلع والمواد الغذائية الأساسية والاحتياجيات الرئيسية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d