أخبار عاجلة

سفير السعودية لدى اليمن يعلن بدء إخراج الوحدات العسكرية من عدن وإعادة القوات في أبين لمواقعها. 

مجتهد نيوز | 

أعلن السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، مساء امس الجمعة، بدء إخراج القوات العسكرية من مدينة عدن عاصمة اليمن المؤقتة، والفصل بين قوات الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين المجاورة.

وينص اتفاق الرياض، الموقع من طرف المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية، على إخراج الوحدات العسكرية من مدينة عدن، في إطار مجموعة من الترتيبات الأمنية والسياسية.

وقال آل جابر في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”باشر فريق التنسيق والارتباط #السعودي بقيادة الأستاذ محمد الربيعي للتنسيق والإشراف وبمشاركة قوات التحالف في #عدن على إخراج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة، وفصل القوات في أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة، كجزء من آلية تسريع تنفيذ.

ووصلت لجنة عسكرية سعودية، أمس الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في إطار الترتيبات الخاصة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

 

وكان رئيس وحدة المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي ناصر الخبجي قال، لـ ”إرم نيوز“: إن جهد اللجنة ”سيتركز حاليا للبت في أمر تشكيل الحكومة، والاتفاق على كافة التفاصيل ذات الصلة، بالإضافة إلى نزع فتيل التوتر القائم في محافظتي أبين وشبوة“.

وأضاف أن ذلك سيكون ”من خلال سحب كافة القوات العسكرية منها وتوجيهها إلى الجبهات، فضلا عن بقية الترتيبات ذات الصلة ببنود اتفاق الرياض الذي تم توقيعه في تاريخ 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d