أخبار عاجلة

خارجية الحوثيين تبعث رسائل نارية للأمم المتحدة.. وتهدد باستخدام  خيارات حاسمة لهذا السبب ؟  

مجتهد نيوز | متابعات 

إتهمت وزارة الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء القيادي الأمم المتحدة بالرضوخ  لأجندتها في محاولة التخلص من سفينة صافر العائمة في صافر .

وقال الوزارة إن الأمم المتحدة رفضت صيانة السفينة كونها غير معنية ، مشيرا الى أن مارتن غريفث أيد طرح صنعاء حول اصلاح الأمم المتحدة للسفينة لإطالة عمرها لكنها رفضت المقترح.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده نائب وزير خارجية  الحوثيين بصنعاء حسين العزي  اليوم السبت حول سفينة صافر العائمة وتداعيات وضع السفينة العائمة التي باتت تشكل خطرا على اليمن والعالم.

ولفت العزي إلى ان المجتمع الدولي والتحالف تجاهلوا وضع السفينة مؤكداً أن فريق صنعاء الفني قدم جملة من الملاحظات بخصوص تقييم وإصلاح السفينة.

كما اتهم العزي الأمم المتحدة بإرسال الفريق للتقييم فقط دون الصيانة الأمر الذي سبق وأن تم الاتفاق عليه مع الأمم المتحدة بتزامن التقييم مع الصيانة والتي تراجعت عنه بشكل مفاجأ حد زعمه.

مضيفا ان الامم المتحدة أن الأمم المتحدة تراجعت عن إرسال فريق “أنفيم” إلى ميناء الحديدة كما كان متفقا عليه وطالبت بالتنازل عنه وعدم ربطه بسفينة صافر رغم إصدار صنعاء  لتأشيرات دخول الفريق الأممي.

وحمل العزي الأمم المتحدة مسؤولية  التباطؤ في صيانة السفينة مؤكدا أن صنعاء خاطبت السويد وروسيا والصين بخصوص سفينة صافر بعد أن لمست المماطلة والتباطؤ الأممي في صيانتها حيث استجابت هذه الدول للمساعدة مشترطة عدم تجاوز الأمم المتحدة.

وإتهم التحالف بمنع دخول قطع الغيار ودخول المازوت لإجراء الصيانة الدورية لسفينة صافر.

من جهة ثانية وجه العزي خطابه لوزير الخارجية الامريكية قائلا ان الأمريكيين يزايدون على حكومته بخصوص سفينة صافر  وهم شركاء في قتل الشعب اليمني وتدمير مقدراته .

 وفي ختام المؤتمر أشار العزي الى ان الشعب اليمني  هو من سيغير المعادلة فيما لو تجاهل التحالف رسائل السلام التي ترسلها جماعته بين حين وآخر..

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d