أخبار عاجلة

التحالف العربي يعلن رسميا اعتراض عدد من الطائرات المسيرة في سماء المملكة.

مجتهد نيوز | متابعات خاصة

أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي ، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم السبت عن تمكن قوات التحالف من اعتراض عدد من الطائرات المسّيرة التابعة للحوثيين.

وقال المالكي إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم، من إعتراض و تدمير عدد من الطائرات بدون طيار (المفخخة) التي ارسلها الحوثيين من الأراضي اليمنية.

وإتهم المالكي “الحوثيين” بإطلاق تلك الطائرات من العاصمة اليمنية، صنعاء.

مضيفا أن قوات التحالف اعترضت عدد من الطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية ، مشيرا إلى أن بعض منها تم اسقاطها فوق الأراضي اليمنية.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للحكومة الشرعية المعترف بها ا، ضد الحوثيين المسيطرين على عدد من المحافظات، بينها العاصمة صنعاء وصعدة منذ 2014.

وتسببت عمليات إطلاق الطائرات المسيرة من قبل الحوثيين بإتجاه الاراضي السعودية بقلب المعادلة لصالح قوات الحوثي الذي باتت تمتلك صواريخ بالستية بعيدة المدى وهو ما اعتبره مراقبون تحول خطير سيقلب طاولة الحرب رأساً على عقب .

وخلفت الحرب، المستمرة منذ أكثر من 5 أعوام، إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، إذ بات أكثر من 80 بالمئة من سكان اليمن يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d