أخبار عاجلة

أكبر إنهيار تاريخي للعملة اليمنية أمام الدولار .. وبن لزرق يكشف الاسباب؟ ويهاجم الحكومة وينعتها بهذه الاوصاف ؟

مجتهد نيوز | متابعات خاصة 

هاجم الكاتب والصحفي الجنوبي ، فتحي بن لزرق،  الحكومة الشرعية المعترف بها واصفا لها بالحكومة بالمغتربة عقب تزايد انهيار الريال أمام العملات الأجنبية في العاصمة المؤقته عدن .

 

وقال بن لزرق عبر تغريدة له على حسابه في تويتر :متسائلا عن المعركة التي لا يتلفت لها أحد في اليمن بمافيها الحكومة الشرعية،  ومحيبا في نفس الوقت بأنها معركة إنهيار العملة  اليمنية .

 

وانتقد بن لزرق ، الحكومة الشرعية على تجاهلها لأمر العملة اليمنية وعدم شعورها بالمسؤولية تجاه انهيار الريال، وصمتها المخزي عم يحدث ، وذلك نتيجة لأن اغلب أعضائها في الغربة ورواتبهم تصل اليهم بالدولار.

 

وأكد بن لزرق أن السبب الوحيد لتجاهل اعضاء الحكومة للموت السريري للعملة هو أن رواتب وزرائها بالدولار ، في الوقت الذي تأكل مليشياتها الأخضر واليابس .

 

وأشار بن لزرق،  الى أن الشعب اليمني هو الضحية وهو من يتحمل نتائج انهيار العملة اليمنية لاسيما مع انعدام المراتبات وهو الأمر الذي سيخنق المواطن ويزيد من معاناته.

 

وإستغرب من الطريقة التي تتعامل بها الحكومة الشرعية مع موضوع انهيار العملة اليمنية مؤكدا أن البلد على شفى كارثة انسانية مازال الجميع يدير ظهره لها.

 

وكان حلف قبائل حضرموت قد طالب الحكومة الشرعية بالتدخل العاجل وإيقاف نزيف العملة اليمنة من الإنهيار بعد ان تعدى الدولار حاجز الـ800 ريال مشيرة الى أن الوضع وصل لأسوأ مستوياته، نتيجة لعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد، وغياب دور الحكومة في مراقبة السوق وعمليات المضاربة في العملة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جرب حظك الآن.. مسابقة الحلم تعلن السحب على 100 ألف دولار بعد أسبوع من الآن.. أرقام الاشتراك المباشرة من اليمن والسعودية ومصر وجميع الدول

ينتظر الملايين فرصة الفوز في مسابقة الحلم التي ستكون الحلقة القادمة لها في 4 ابريل …

%d