الرئيسية / عربي / شاهد أول لقاء بعد التطبيع.. سكاي نيوز عربية تستظيف رئيس الحكومة الإسرائيلية.   

شاهد أول لقاء بعد التطبيع.. سكاي نيوز عربية تستظيف رئيس الحكومة الإسرائيلية.   

مجتهد نيوز | 

بعد تطبيع دولة الامارات مع الاحتلال الاسرائيلي ورفض الدولة الفلسطينية لتلك الخطوة ووصفها بالخيانة والمتاجرة بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ، أجرت قناة سكاي نيوز عربية يوم الاثنين ، مقابلة حصرية مع رئيس الحكومة دولة الاحتلال الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.

ووصف نتنياهو ، الامارات بالدولة البطلة في ريادة الاعمال ومن بين أكثر المجتمعات تقدما في العالم وان العلاقات بين البلدين تساهم في ارساء السلام.

ورجح نتنياهو ، أن يؤدي التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل، إلى نتائج مبهرة، مؤكدا وجود عدة مجالات للعمل المشترك بين البلدين مثل التكنلوجيا والصحة والبيئة والزراعة.

وأردف أن مستثمري إسرائيل يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانيات الإمارات الواعدة مثل الاستيراد من منطقتها الحرة، وأشار إلى وجود تطلع وسط الإسرائيليين إلى زيارة مدن دولة الإمارات لأجل السياحة.

وقال نتانياهو إن إسرائيل ستفتح بدورها الباب أمام السياح من دولة الإمارات، مشيرا إلى الترحيب بالزوار في المسجد الأقصى حتى يؤدوا الصلاة.

وقال نتنياهو ان اتفاقية التطبيع مع الامارات ستغير المنطقة”.

وأكد ان دولاً أخرى ستطبع مع الكياني الصهيوني في الفترة المقبلة، وذلك بالنظر إلى حصول تحول كبير في الموقف حيال إسرائيل.

وقال نتانياهو إن الكثيرين في المنطقة العربية كانوا يعتبرون إسرائيل دولة عدوة، لكنهم باتوا ينظرون إليها حليفا وشريكا في السلام من أجل تحقيق السلام.

وأورد أن تعليق ضم أراض فلسطينية، كان مطلبا أميركيا، من أجل إفساح المجال أمام توسيع نطاق السلام، لأن هذا الأمر هو الذي يشكل أولوية.

وأشار نتانياهو إلى وجود تحديات مشتركة مثل القوى المتطرفة في اشارة الشعب الفلسطيني الرافض لعملية التطبيع والتحدث بإسمه والى محور المقاومة، المقاوم لصفقة القرن ومحور التآمر على فلسطين والامة العربية.

ورأى أن ما صدر عن إيران عقب إبرام اتفاق السلام لم يكن أمرا مستغربا.

وفي التعاون الطبي بشأن جائحة “كوفيد 19″، أكد نتنياهو أن الوباء عابرٌ للحدود، وبالتالي، فإن التعاون مع الإمارات، على مستوى تطوير اللقاح، سيساعد العالم برمته وهذا هو الأكثر إلحاحا في الوقت الحالي.

وفي الثالث عشر من أغسطس الجاري، أعلن بيان إماراتي أميركي إسرائيلي مشترك، الاتفاق على وقف ضم إسرائيل لأراض فلسطينية، مع مباشرة العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات ، وهو ما اثار صدمة شديدة لدى القيادة والشعب الفلسطيني والامة العربية ، ومواقع التواصل الاجتماعية ، بينما نسقت اسرائيل والامارات لعمل حملة اعلامية مع الحدث الصاعق في محاولة الى ان التطبيع مع اسرائيل فيه مصلحة للامارات ووقف ضم الاراضي الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني ، وان الامارات دولة مستقله في سياستها بعد ان تعرضت للتخوين من قبل الرئيس الفلسطيني.

%d مدونون معجبون بهذه: