أخبار عاجلة

يحدث الآن | معارك طاحنة في أبين وقصف مدفعي صاروخي متبادل والطيران المسير يدخل سير المعركة لأول مرة. 

يحدث الآن | معارك طاحنة في أبين وقصف مدفعي صاروخي متبادل والطيران المسير يدخل سير المعركة لأول مرة. 

مجتهد نيوز | 

أفامجتهد دت مصادر عسكرية اليوم الاثنين بتجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية التابعة للرئيس هادي ومسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في محافظة أبين جنوبي اليمن . 

 

 

وأكدت المصادر سماع دوي قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين من اتجاه جبهات ”الشيخ سالم“ و”الطرية“ و”الرملة“، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية أدخلت الطيران المسير في سير معركتها مع مليشيا الانتقالي لأول مرة منذ اندلاع الحرب في اليمن . 

 

وتبادل الطرفان الاتهامات بشأن خرق قرار وقف إطلاق النار الذي وافقا عليه قبل أسبوعين برعاية الحكومة السعودية التي تسعى إلى تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لتسوية الخلافات بينهما.

 

يأتي ذلك غداة تسريبات عن إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي عن قرار مرتقب توقع البعض بأن يصب القرار في إتجاه إلغاء الإدارة الذاتية للجنوب بعد التوصل لاتفاق بين الشرعية والانتقالي على الحكومة المزمع تشكيلها .

 

وفي 24 يونيو/ حزيران الماضي، أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، عن بدء نشر مراقبين لوقف إطلاق النار الشامل في أبين، بين قوات الحكومة ومسلحي المجلس الانتقالي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d