أخبار عاجلة

وزارة الري المصرية تعلن عن استكمال الاجتماعات الوزارية الثلاثية بشأن سد النهضة

وزارة الري المصرية تعلن عن استكمال الاجتماعات الوزارية الثلاثية بشأن سد النهضة

مجتهد نيوزـ متابعات

أعلنت وزارة الموارد المائية والري المصرية، عن استكمال وزراء المياه من مصر وإثيوبيا والسودان الاجتماعات الوزارية الثلاثية، بشأن سد النهضة برعاية جنوب أفريقيا، بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، أمس السبت.

فيما أفادت بوابة “الأهرام”، مساء أمس السبت، أن الاجتماعات تجرى بحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجنوب أفريقيا، وممثلي مكتب الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الأفريقى، والخبراء القانونيين من مكتب الاتحاد الأفريقى.

وفي بيان أوضحت الوزارة المصرية، استكمال كل دولة استعراض رؤيتها بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة، والتي أظهرت أنه – حتى الآن – لا يوجد توافق بين الدول الثلاث على المستويين الفني والقانوني.

كما تم الاتفاق على استكمال النقاشات اليوم الأحد، من خلال عقد لقاءات ثنائية للمراقبين مع الدول الثلاث، كل على حدة، في إطار العمل على الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى المراقبين، وتلقي مقترحاتهم إذا ما اقتضى الأمر ذلك، إزاء النقاط الخلافية.

حيث عقد وزراء الري في كل من مصر وإثيوبيا والسودان مفاوضات حول ملف سد النهضة خلال اجتماع عقد، الجمعة، فيما استمرت الخلافات الجوهرية على المستويين الفني والقانوني.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d