أخبار عاجلة

وردنا الآن | مدينة التربة تتعرض لخيانة كبرى وتخوض معارك عنيفة مع مليشيات طارق وتوجيهات رئاسية بسحب الشرطة العسكرية من الحجرية. 

وردنا الآن | مدينة التربة تتعرض لخيانة كبرى وتخوض معارك عنيفة مع مليشيات طارق وتوجيهات رئاسية بسحب الشرطة العسكرية من الحجرية. 

 

مجتهد نيوز //

 

حذر مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية من تداعيات قرار إنسحاب قوات الشرطة العسكرية من مدينة التربة بمحافظة تعز.

 

وقال المصدر إن توجيهات الرئاسة اليمنية لمحافظ محافظة تعز “نبيل شمسان” بالإشراف على إنسحاب قوات الشرطة العسكرية من التربة ، يعطي الضوء الأخضر ، للعابثين والمتمردين الدولة أن يتحركوا لتحيق مآربهم وتحقيق نواياهم الخبيثة للإنقلاب على الشرعية.

 

وأكد المصدر أن الوزارة اعترضت على القرار الرئاسي لانه منح مليشيا “طارق صالح “صفة شرعية على تواجدها في المحافظة ، وتخاطب معه بإعتباره طرفا منافسا للشرعية، مشيرة الى أن الدخول مع الأخير في اي مفاوضات حول المدينة ،سيمنحه صفة شرعية كمكون سياسي وعسكري موازي للحكومة الشرعية في الوقت الذي كان يجب أن تكون قواته تحت مظلة الشرعية ووزارة الدفاع .

 

 

وإنسحب مساء اليوم الأحد  15 طقما تابعا لقوات الشرطة العسكرية بتوجيهات رئاسية ،  من مدينة التربة حاضرة ريف الحجرية إلى مواقعهم الرئيسية في مدينة تعز بعد أيام من خروجهم في حملة أمنية إلى التربة. 

 

وكانت المليشيا التي تمولها الإمارات في الساحل الغربي بقيادة “طارق صالح ” قد حشدت يوم أمس السبت بهدف التحرك نحو تعز ، متخذة من منع تهريب “السلاح “شماعة ومبرر لدخول مديريات “تعز” لتستكمل بذلك سيطرتها على الساحل الغربي وتسلميها للإمارات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d