أخبار عاجلة

منظمة الصحة العالمية” توقف تجربة هيدروكسي كلوروكين وعقار للأيدز في علاج كورونا

منظمة الصحة العالمية” توقف تجربة هيدروكسي كلوروكين وعقار للأيدز في علاج كورونا

مجتهد نيوزـ متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها أوقفت تجاربها لعلاج مرضى فيروس كورونا بعقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين وعقار الإيدز لوبينافير/ريتونافير، بعد أن فشلت في الحد من الوفيات.

وحسب ما جاء في وكالة”رويترز”،أن المنظمة أشارت في بيان السبت، إلى تجارب كبيرة تشارك فيها دول عديدة: “تظهر النتائج المبدئية للتجارب أن هيدروكسي كلوروكين، ولوبينافير/ريتونافير، لا يسهمان بشيء يذكر في الحد من وفيات مرضى كوفيد-19 الخاضعين للعلاج في المستشفيات”، لافتة إلى أن الباحثين “سيوقفون التجارب على الفور”.

حيث ذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن القرار، الذي اتخذ بناءً على توصية لجنة دولية، لا يسري على دراسات أخرى ترتبط باستخدامهما مع المرضى خارج المستشفيات أو كوقاية.

كما يبحث جانب آخر من التجارب، التي تقودها منظمة الصحة العالمية الأثر المحتمل لعقار ريمديسيفير، الذي تنتجه شركة جيلياد ساينسيز بعلاج مرضى كوفيد-19.

وفي وقت سابق قرر عملاق الأدوية السويسري “نوفارتس”، وقف التجارب السريرية على هيدروكسي كلوروكين كعلاج لمرض (كوفيد-19) الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى مشاكل في تجنيد عدد كافٍ من المرضى لدراسة الدواء المثير للجدل.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

قبيل كسوف كلي للشمس.. أول دولة تعلن حالة الطوارئ

أعلنت أول دولة حالة الطوارئ قبل موعد كسوف الشمس تحسبا للحدث المرتقب خلال الايام القادمة. …

%d