أخبار عاجلة

مصر ترد على أردوغان: تدخلكم في ليبيا يفتقد الشرعية وينتهك قرارات مجلس الأمن

مصر ترد على أردوغان: تدخلكم في ليبيا يفتقد الشرعية وينتهك قرارات مجلس الأمن

مجتهد نيوزـ متابعات

استنكرت وزارة الخارجية المصرية التصريحات الصادرة عن مسؤولين أتراك حول مدى مشروعية تدخل القاهرة في ليبيا، خاصة بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، التي قال فيها إن خطوات مصر في ليبيا ودعمها لقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر غير مشروعة.

وأبدى المتحدث باسم الوزارة، السفير أحمد حافظ، في بيان صدر عنه السبت، ”اندهاشه من تصريحات بعض المسؤولين الأتراك عن مدى شرعية مطالبة جهات ليبية منتخبة ومجتمعية بدعم مصري في مواجهة إرهاب وتطرف يتم جلبه إلى ليبيا من سوريا، بعد أن تم نشره في سوريا عبر الحدود التركية السورية، وفي أرجاء مختلفة في المنطقة العربية“.

وأعرب حافظ عن ”دهشته من مغامرة الإدارة التركية بمقدرات الشعب التركي عبر التدخل والتورط في أزمات مع الدول العربية لتعميقها وتعقيدها ولتغليب تيارات معينة، لا لشعبيتها وإنما لمجرد تبعيتها الأيديولوجية لمن يسعى لترويجها على نحو يهدر موارد الشعب التركي“.

وأكد الدبلوماسي المصري ”رفض مصر التدخلات التركية السياسية والعسكرية في الشأن العربي، التي تفتقر إلى أي سند شرعي بل وتنتهك قرارات مجلس الأمن، سواء كان ذلك في العراق أو في سوريا أو في ليبيا“، مشددا على أن ”الشعوب العربية تأبى أي مساعٍ أو أطماع لمن يريدون تسيير أمورهم لتحقيق مصالح وأهداف لا علاقة لهم بها“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بالأرقام والاحصائيات الدقيقة.. تركيا تفاجئ الجميع باستمرارها في تصدير أسلحة وذخائر الى اسرائيل.. وتثير موجة غضب اسلامية عارمة

كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية عن استمرار الصادرات إلى إسرائيل -بما يشمل …

%d