أخبار عاجلة

مصادر بوزارة الدفاع تؤكد مغادرة جنود الشرعية لمعسكراتهم نتيجة استمرار انقطاع مرتباتهم للشهر الخامس على التوالي وتحذر من تداعيات الأزمة. 

مصادر بوزارة الدفاع تؤكد مغادرة جنود الشرعية لمعسكراتهم نتيجة استمرار انقطاع مرتباتهم للشهر الخامس على التوالي وتحذر من تداعيات الأزمة. 

 

مجتهد نيوز| متابعات 

 

قالت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع اليمنية أن  انقطاع مرتبات منتسبي الجيش والأمن في المحافظات المحررة فاقم من معاناة الجنود ودفع الكثير منهم إلى مغادرة معسكراتهم التابعة  للشرعية والتحالف .

 

وأكدت المصادر إستمرار أزمة انقطاع المرتبات عن منتسبي الجيش والأمن للشهر الخامس على التوالي مشيرة إلى أنها  تلقت اتصالات عديدة من منتسبي الجيش والأمن يشكون معاناتهم من انقطاع المرتبات.

 

وأكدوا أنهم عجزوا عن توفير متطلبات الحياة لأسرهم إثر انقطاع المرتبات وتدهور الوضع الاقتصادي في البلاد جراء الحرب وتوالي الأزمات وأن اعداد كبيرة من الجنود قد باشروا بالانسحاب من مواقعهم ومعسكراتهم في المحافظات المحررة . 

 

وناشدوا رئيس الجمهورية وقيادة التحالف للتدخل وصرف مرتباتهم التي تعيل أسرهم، مطالبين بإبعاد المرتبات عن الصراع السياسي وإيقاف تسرب أعداد كبيرة من الجنود من معسكراتهم في مأرب وبقية المحافظات المحررة.

 

 

وكانت مصادر اعلاميه قد قالت في وقت سابق  نقلا عن مصدر عسكري إن قرابة الفين مقاتل من قوات الجيش الوطني غادروا مواقعهم ، خلال الأيام القليلة الماضية بصورة مفاجئة وشكل مخيف . 

 

وبحسب ما نشرته بعض المواقع الإخبارية ارجع المصدر العسكري السبب في ذلك إلى تراكمات الفشل والاخفاق في معسكر الشرعية نتيجة الاهمال المتعمد والتغاضي غير المعتبر الذي تبديه وزارة الدفاع تجاه مقاتلي الجيش الوطني من خلال عجزها عن صرف مرتبات الجنود بصورة منتظمة بفعل الفساد المستشري في أروقة الوزارة . 

 

وحذر مراقبون من تداعيات استمرار أزمة انقطاع مرتبات منتسبي الجيش والأمن في المحافظات المحررة الذي دفعت اعداد كثيرة منهم الى مغادرة معسكراتهم والإلتحاق بصفوف الحوثيين الذين يولونهم جل الاهتمام والرعاية بعكس الدعم والاهتمام الذي كانوا يتحصلوا عليه في معسكرات الشرعية والتحالف .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d