أخبار عاجلة

مسؤول فلسطيني: لا حلول للأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية بعد وقف الاتفاقيات مع إسرائيل

مسؤول فلسطيني: لا حلول للأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية بعد وقف الاتفاقيات مع إسرائيل

مجتهد نيوزـ متابعات

أكد مسؤول فلسطيني، مساء السبت، عدم وجود حلول تلوح بالأفق لحل الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، بعد وقف العمل بكافة الاتفاقيات مع إسرائيل، رداً على خطوة ضم أراضي الضفة الغربية وغور الأردن والبحر الميت.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، فإن الحكومة الإسرائيلية لا تزال تبتز السلطة بأموال المقاصة، مشيراً إلى أنه لا أفق لحلول في اللحظة الراهنة.

وأضاف أبو يوسف في تصريحات لـ“إرم نيوز“: ”القيادة الفلسطينية رفضت استلام أموال المقاصة بعد التحلل من الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي، وعليها فنحن أمام حلين أولها حل السلطة الفلسطينية أو تقديم دعم عربي من خلال صندوق الأمن، أو من خلال دعم أوروبي لتسديد رواتب لموظفي السلطة“.‎

وأضاف أن إسرائيل تشترط على القيادة الفلسطينية عقد اجتماع مشترك من أجل تقديم أموال المقاصة، مشدداً على أنه في ظل وقف كافة الاتفاقيات ووقف التنسيق الأمني لن يكون هناك اجتماع بين الطرفين.

حيث تمر السلطة الفلسطينية بأزمة مالية حادة لرفضها استلام أموال المقاصة من السلطات الإسرائيلية، بعد وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، كرد على خطوة الضم الإسرائيلية.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في شهر مايو الماضي، أن منظمة التحرير الفلسطينية أوقفت العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل وأمريكا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d