أخبار عاجلة

مالذي يحدث في مارب..؟! مؤامرة اماراتية لإسقاط المحافظة بيد الحوثي ( تفاصيل جديدة)

 

مالذي يحدث في مارب..؟! مؤامرة اماراتية لإسقاط المحافظة بيد الحوثي ( تفاصيل جديدة)

مجتهد نيوز//

كشفت مصادر استخباراتية اليوم الخميس عن سبب الإشتباكات العنيفة التي دارت بين الجماعات السلفية في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب .

وأكدت المصادر أن القيادي في الجماعات السلفية يحيى الحجوري تلقى كميات كبيرة من الأسلحة من دولة الإمارات وقام بإخفائه ولم يقوم بتوزيعه بين أفراده بشكل متساوي .

وقالت المصادر أن أحد القيادات يدعي “أبو مسلم” رفض الإنصياع للأوامر وطالب بتوزيع السلاح ، وقام بإطلاق النار على الحجوري ، مؤكدة أن حراس الحجوري قاموا بقتله في نفس الوقت.

وأشارت المصادر إلى أن الحجوري يقوم بتحشد أتباعه الى منازل سكنية في الجوبة وتدريبهم ، من بينهم جماعات من “جنسيات مختلفة “يتبعون “تنظيم القاعدة” وتم ذلك بالتنسيق مع العميد طارق محمد عبدالله صالح.

المصادر ذاتها أوضحت أن الحجوري عقد أكثر من لقاء مع العميد “طارق محمد”، مشيرة الى أن الإجتماعات أفضت الى إبقاء الحجوري واتباعه في “الجوبة” وتحشيد المقاتلين ليشاركوا في عملية اسقاط مأرب من تحت سيطرة الحكومة المعترف بها وبإشراف مباشر من دولة الإمارات.

وفي وقت سابق كانت مصادر مطلعة  قد تحدثت عن اتفاق تاريخي مرتقب بين مليشيا الحوثي وقوات الشرعية في محافظة مأرب شرقي اليمن .

وبينت المصادر أن لقاء جمع قادة عسكريين في قوات الشرعية ومليشيا الحوثي لتفاوض حول توقيع اتفاق سلم بين طرفي الحرب في مأرب حقنا للدماء وتجنيب ماهلية ويلات الحرب .

وأكدت المصادر بأن لقاء جمع قائد اللواء ١٤٣ العميد ذياب القبلي نمران المرادي في الجيش الوطني مع قائد لواء مراد في ميليشيا الحوثي العميد الهيثم منصور نمران صباح أمس الأربعاء .

وأوضحت المصادر بأن تسريبات لنتائج اللقاء تؤكد التوصل لتفاهمات مبدئية بين الطرفين لتجنيب مديرية ماهلية الحرب .

المصادر ذاتها قالت إن اللقاء بحث تجنيب أبناء قبائل مراد بمحافظة مأرب ويلات الصراع وسفك الدماء بعد أن انقسم أبناء القبيلة بين مؤيد للشرعية وآخر رافض لها لا سيما بعد تكشف حقيقة نوايا التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن منذ ستة سنوات .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

برد قارس وصقيع.. ذمار تسجل أدنى درجة حرارة وصنعاء تدنو إلى 3 درجات تحت الصفر

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، المركز الوطني للأرصاد، الاثنين 18 ديسمبر/كانون الأول، برد شديد …

%d