دعت قيادة المجلس الانتقالي -المدعوم من الإمارات- الشارع الحضرمي إلى دعم مشروع الإدارة الذاتية، والخروج في مسيرة السبت، التي سُتقام في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وقال أحمد سعيد بن بريك -رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي ورئيس الإدارة الذاتية- في سلسلة تغريدات؛ إن على الحضارم في الساحل والصحراء الوقوف على قلب رجل واحد مع الإدارة الذاتية للجنوب، لتوفير الخدمات والمرتبات للقوات والأمن والنخبة والمقاومة وكافة القطاعات المدنية والخدمية، حسب قوله.

ودعا بن بريك أبناء حضرموت إلى إفشال ما وصفها بالدعوات المشبوهة الداعمة للإرهاب الإخواني ، وقطع يد كل العابثين والفاسدين فيها، في إشارة لنتائج لقاء حلف حضرموت مع مؤتمر حضرموت الجامع.

وتشهد حضرموت تصعيداً غير مسبوق بين حلفاء الإمارات والسعودية، حيث تحشد الأخيرة لدعم كيانات منفصلة مناوئة للمجلس الانتقالي، ضمن صراع الطرفين للسيطرة على كبرى المحافظات اليمنية.

وكان مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت ومنظمات مجتمعية محلية، قد دعت -السبت الماضي- إلى منح المحافظة 40% من المناصب الحكومية، إضافة إلى إحدى الرئاسات الثلاث، ما اعتبره الانتقالي تشبّثاً بالوحدة، التي ترفضها أبو ظبي.