أخبار عاجلة

على غرار ماحصل في عدن .. طارق صالح يعلن تنفيذ الحكم الذاتي على الساحل الغربي

 

على غرار ماحصل في عدن .. طارق صالح يعلن اتنفيذ الحكم الذاتي على الساحل الغربي

مجتهد نيوز//

كشف مصدر عسكري في المخا عن إعلان مرتقب لقيادة مايسمى حراس الجمهورية بالتمرد والإنقلاب على الحكومة الشرعية المعترف بها وإعلان الحكم الذاتي خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك بعد أن رفض الرئيس هادي تلبية طلب، طارق صالح، الذي أكد على ضرورة إصدار قرار يلغي القرار السابق الذي قضى بتعين اللواء عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء 35مدرع، وتعين العميد عبدالحكيم الجبزي خلفا له.

وأكدت المصادر أن مدينة المخا شهدت مساء أمس حالة من الإستنفار بين كل الوحدات العسكرية والأمنية، مشيرة الى أن وحدات عسكرية تحركت قبل دقائق من كتابة هذا الخبر الى جميع منافذ مدينة المخا.

وفي السياق أشار المصدر الى تحرك لوائيين عسكرين تابعين لألوية حراس الجمهورية بإتجاه التربة والحجرية لإستكمال السيطرة عليها، وإعلان الحكم الذاتي في الساحل الغربي.

وبينت المصادر دور الإمارات الساعي لفرض قيادات جديدة على الرئيس هادي من ضمنهم تعيين العميد ركن، عادل الحمادي، رجل الإمارات الأول، وكذلك تعيين العقيد عبدالكريم السامعي المقرب من طارق عفاش.

وكانت قيادات ألوية حراس الجمهورية قد بدأت بتنفيذ التوجيهات الإماراتية الرامية لإسقاط مناطق في غرب محافظة تعز ليخلوا لها وجه ميناء المخاء وإمتداد الساحل حتى باب المندب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d