أخبار عاجلة

عاجل | مصادر تكشف عن إتفاق نهائي على رئيس الحكومة الجديدة (الإسم +صورة). 

عاجل | مصادر تكشف عن إتفاق نهائي على رئيس الحكومة الجديدة (الإسم +صورة).

مجتهد نيوز | متابعات

كشفت مصادر إعلامية في العاصمة السعودية الرياض اليوم الإثنين عن مشاورات سياسية برعاية المملكة العربية السعودية في الرياض بخصوص ”اتفاق الرياض“، الموقع بين الحكومة الشرعية، وما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، المدعوم اماراتيا، وقد تم التوصل لإتفاق بخصوص عدد من النقاط.

وقالت المصادر ، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، انه تم التوافق على إعادة تسمية، معين عبد الملك رئيسا للحكومة التي سيتم الاعلان عنها خلال الساعات القادمة.

وأكدت المصادر انه تم التوافق ايضا على تعيين، أحمد حامد لملس، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والقيادي السابق في حزب المؤتمر الشعبي العام، محافظا لعدن.

كما تم الاتفاق على إعادة الأموال المنهوبة 64 مليار التي نهبها المجلس الانتقالي، بالاضافة الى الاتفاق على عودة سلطات الحكومث الشرعية إلى محافظة ارخبيل سقطرى وإعادة الأوضاع كما كانت عليه قبل الانقلاب.

وأشارت المصادر الى ان نقطة الخلاف المتبقية، هي أسماء الوزرات، حيث يرفض المجلس الانتقالي المضي في استكمال اتفاق الرياض حتى يعرف أسماء وعدد الوزارات التي سوف تمنح له.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d