أخبار عاجلة

عاجل | الرئيس هادي يصدر قرار هام ومفاجئ لمواجهات تحركات إماراتية خطيرة في تعز. 

عاجل | الرئيس هادي يصدر قرار هام ومفاجئ لمواجهات تحركات إماراتية خطيرة في تعز.

مجتهد نيوز //

 

كشف مصدر في الرئاسة اليمنية عن مقترح تقدم به نائب الرئيس “على محسن صالح” للرئيس” هادي” بضرورة ضم اللواء” 35 واللواء الرابع والأمن” في المناطق المحاذية للساحل الغربي الى وزارة الدفاع كون بقائهم في الشمال وخارج نطاق الشرعية يمثل تهديد وخطر على بسط نفوذ الدولة.

جاء ذلك بعد أنباء عن تحركات مشبوهة يقوم بها  “طارق محمد عبدالله صالح”  عبر خلايا نائمة تابعة له في منطقة التربة مركز  مديرية الشماتيين والحجرية ضد الجيش الوطني في تعز .

 

وقال المصدر أن “نائب الرئيس” توعد بإستخدام طرق أخرى ، في حال لم يصدر الرئيس توجيهات بضم “اللواء 35 واللواء الرابع والأمن” ليكونوا تحت مظلة وزارة الدفاع اليمنية ،لا أن يخضعوا لتوجيهات أشخاص يعملون لأجندة تعادي تواجد الحكومة المعترف، في إشاره منه الى قائد مايسمى حراس الجمهورية طارق عفاش.

 

واشار المصدر إلى أن نائب الرئيس رفض أن تبقى مناطق التربة، والمواسط، والصلو، خارج سيطرة الجيش الوطني ، مؤكدا على أهمية المحافظة على تعز لتبقى محافظة تابعة للشرعية ، لا للمليشات المارقة التي تتبع الإنقلابيون الجدد في كل من جزيرة سقطرى والعاصمة المؤقتة عدن.

 

وتعمل قوات حراس الجمهورية في الساحل الغربي وفق أجندة تتعارض مع الحكومة المعترف بها ، رافضة أن تكون تحت مظلة وزارة الدفاع في الحكومة الشرعية ، وتتلقى توجيهاتها من دولة الإمارات التي سعت لتقويض سلطة  الحكومة الشرعية المعترف بها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d