أخبار عاجلة

شباب فلسطينيين وتجار يتظاهرون في غزة ويهتفون : “بدنا ناكل”

شباب فلسطينيين وتجار يتظاهرون في غزة ويهتفون : “بدنا ناكل”

مجتهد نيوزـ متابعات

قام العشرات من الشبان الفلسطينيين والتجار بالتظاهر في قطاع غزة، اليوم الأحد، أمام مقر المجلس التشريعي الفلسطيني وسط مدينة غزة، وذلك رفضا للأوضاع الاقتصادية والضرائب التي تفرضها حركة حماس في القطاع، واستمرار إغلاق الأسواق الشعبية التي تعد مصدر دخل لآلاف المواطنين دون تعويضهم.

حيث طالب المحتجون حركة حماس بإعادة فتح الأسواق الشعبية والسماح لأصحاب ”البسطات“ بالعمل، بعيدا عن فرض الضرائب وملاحقة البلديات التي تسيطر عليها الحركة، مؤكدين على حقهم في الحصول على مصدر رزق لعائلاتهم، خاصة في ظل انتشار البطالة والفقر بمعدلات عالية في القطاع.

كما ردد المتظاهرون هتاف ”بدنا ناكل“، وذلك على غرار الاحتجاجات التي انطلقت العام الماضي وحملت شعار ”بدنا نعيش“، مطالبين بتحسين ظروفهم الاقتصادية والمالية، في ظل استمرار حكومة الأمر الواقع التابعة لحماس في غزة بفرض الضرائب والجباية من سكان القطاع، دون تقديم مساعدات أو تعويضات للمتضررين من تداعيات أزمة كورونا.

فيما تجمهر عدد من التجار أمام مكتب حركة حماس في غزة، مطالبين الحركة بالتراجع عن القرارات الخاصة بإغلاق الأسواق ومصادرة ”البسطات“، والتي اتخذتها حماس منذ عدة شهور، دون صرف أي تعويضات لهم عن فترات الإغلاق.

الجدير ذكره، أن قطاع غزة شهد، خلال الأيام الماضية، ارتفاعا في معدلات الانتحار بين صفوف الشباب، حيث سجل القطاع، الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ عام 2007، أكثر من حالة انتحار بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها سكان غزة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شركة سعودية تقدم وظائف جديدة في عدة مدن.. الفرص المتاحة ورابط التقديم

شركة سعودية تقدم وظائف جديدة في عدة مدن.. الفرص المتاحة ورابط التقديم، حيث تعلن شركة …

%d