أخبار عاجلة

خبر عاجل | تحذير هام إلى جميع المواطنين اليمنيين من حالة جوية خطيرة تجتاح اليمن خلال الساعات القادمة. 

مجتهد نيوز | متابعات 

أصدر الفلكي اليمني و”الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية” عدنان الشوافي تحذير شديد من حالة جوية قادمة على اليمن تضمنت رسائل هامة للمواطنين والسلطات.

وتوقع الفلكي الشوافي في بيان له مساء اليوم الخميس ، ان تشهد اليمن امطار رعدية متفاوتة الشدة تصل الى الغزيرة و شديدة الغزارة على بعض المناطق، من مساء الجمعة 24 يوليو 2020 وحتى نهاية الاسبوع القادم ، وأوج هذه الحالة تبدأ من مساء الاحد القادم.

و ذكر “الشوافي” أن الأمطار ستتركز بدرجة رئيسية على السواحل الغربية و المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية الغربية ويمتد التأثير ليشمل مناطق واسعة من الاحواض الجبلية و الهضاب الداخلية و اجزاء من السواحل الجنوبية.

موضحاً أن هطول الأمطار تبدأ من شبوة في منتصف اليمن و ما الى غربها من مناطق حتى السواحل الغربية، فيما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة  على المناطق الشرقية في حضرموت و المهرة والتي تصل الى الغزيرة تغطي مناطق واسعة فيها، مع احتمال تدفق بعض الكتل الهوائية الرطبة من منتصف الاسبوع القادم والتي قد تعزز من نشاط بعض الخلايا شديدة الغزارة على اجزاء بسيطة في تلك المحافظات.

ورفع الفلكي عدنان الشوافي شدة التنبيه الى مستوى الدرجة الثالثة على كامل المناطق اليمنية دون استثناء من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يصاحبها من برق و تدفق سيول و فيضانات و انخفاض الرؤية الأفقية و انزلاقات الاتربة و الصخور في الطرق الجبلية.

ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم المغامرة خصوصاً مع نشاط حركة التسوق و السفر بمناسبة قدوم عيد الأضحى الميارك 1441 هـ .، داعيا السلطات أيضاً الى رفع الجاهزية ومتابعة الحالة و نشرات الطقس.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d