أخبار عاجلة

’’حسن نصر الله’’ يصـ.ـرخ من شدة الألـ.ـم ..شاهد بالفيديو

’’حسن نصر الله’’ يصـ.ـرخ من شدة الألـ.ـم ..شاهد بالفيديو

مجتهد نيوز//

هاجـ.ـم الأمين العام لـ”حـ.ـزب الله” اللبناني، حسـ.ـن نصر الله، الثلاثاء، أمريكا، واتـ.ـهمـ.ـها بأنها تخـ.ـنق وتحـ.ـاصر لبنان، الذي يعيش أزمـ.ـة اقتصـ.ـادية غير مسبوقة.

وقال نصر الله إن “السـ.ـياسة التي تتبـ.ـعها الولايات المتحدة تجـ.ـاه لبنان الآن، هي سيـ.ـاسة الخنـ.ـاق والحصـ.ـار والعقـ.ـوبات”، مضـ.ـيفا أن “هذه السيـ.ـاسة ستقـ.ـوي حـ.ـزب الله.. وستـ.ـدفع جميع اللبنانيين إلى محـ.ـورنا”، وفق قوله.

جاء ذلك في كلمة متلفزة بثتها فضائيات محلية، قال فيها: “لسنا عقـ.ـبة أن تأتي أمريكا لتساعد لبنان، والحديث عن التوجه شرقا (نحو إيران) لا يعني الانقطاع عن بقية العالم”.

وأوضح نصـ.ـر الله: “البعض يظهر الموضوع وكأننا نريد أن ندخل لبنان في محاور، ولكن نحن لا نريد قـ.ـطع الأوكسجـ.ـين عن أحد، ونضع كل اعتبـ.ـاراتنا جانبا ليعبر لبنان هذه المرحلة الصـ.ـعبة”.

ولفت إلى أن “كيفية منع الانهـ.ـيار والجـ.ـوع عنوان يجب أن نضـ.ـعه هـ.ـدفا، وأية دولة في العـ.ـالم لديها استعداد لمساعدة لبنان يجب الانفتاح عليها وطرق بابها”.

وتابع: “دعواتنا للتـ.ـوجه شرقا لا تعني أن ندير ظـ.ـهرنا للغرب، ونحن مع التعاون مع أي دولة ما عدا إسـ.ـرائيل”.

ويعاني لبنان أسوأ أزمـ.ـة اقتصادية منذ انتهـ.ـاء الحـ.ـرب الأهـ.ـلية (1975 ـ 1990)، ما فجـ.ـر احـ.ـتجاجات شعـ.ـبية ترفع مطـ.ـالب سـ.ـياسية واقتصـ.ـادية.

,وهاجـ.ـم نصرالله السفيرة الأمريكية في بيروت دوروثي شيا ووصفها بـ”الحـ.ـاكم العسـ.ـكري أو المندوب السـ.ـامي”، وتساءل: “ما علاقة السـ.ـفيرة بالتعيينات المالية لتقول للمسؤولين عـ.ـيّنوا فلاناً نائب حـ.ـاكم مصرف لبنان ولا تعيّـ.ـنوا فلاناً واذا لم تعـ.ـيّنوه لا أمـ.ـوال، وما علاقتها بمصـ.ـير الحكـ.ـومة وشكل الحكـ.ـومة المقبلة المفـ.ـترضة؟ هل هذه دولة صـ.ـديقة للبنان أم دولة مستـ.ـعمرة؟”.

وقال إن الأخـ.ـطر هو “تحـ.ـريض اللبنانيين على حـ.ـزب الله وحـ.ـلفاء المقـ.ـاومة ودفع الجـ.ـانب اللبناني نحو الاقـ.ـتتال والحـ.ـرب الأهلـ.ـية”.

وكشف نصر الله عن إعداد نواب حـ.ـزب الله عريـ.ـضة الى وزارة الخـ.ـارجية باسـ.ـتدعاء السـ.ـفيرة الأمريكية والطـ.ـلب منها الالتزام باتفاقية فيينا، مضيفاً: “لا يحق للسـ.ـفيرة أن تعمل معلّمة ولا ناصـ.ـحة ولا مدافـ.ـعة عن حقـ.ـوق الإنسان”،

وأضاف مخاطبا السفـ.ـيرة شيا: “أنتم من أحـ.ـضرتم الإرهـ.ـاب التـ.ـكفيري ولا محل لك في هذا المكان، احتـ.ـرمي نفسـ.ـك وتوقّـ.ـفي عند مكانك”.

ويعد “حـ.ـزب الله” من بين الكـ.ـيانات التي يستـ.ـهدفها قـ.ـانون حماية المدنيين بسوريا، المعـ.ـروف باسم “قـ.ـيصر”، والذي دخل حيـ.ـز التنـ.ـفيذ في 17 حزيران/ يونيو الماضي، بإعلان واشنطن فـ.ـرض عقـ.ـوبات على 39 شخصا وكيـ.ـانا مرتبطين بنـ.ـظام بشار الأسد، تتـ.ـضمن قيودا على السفر أو عقـ.ـوبات مـ.ـالية.

https://twitter.com/AlyZtr/status/1280561978793168896?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1280561978793168896%7Ctwgr%5E&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.soshals.com%2Funcategorized%2F44593%2F

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d