أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية بين دمشق وطهران شاملة للتعاون العسكري

توقيع اتفاقية بين دمشق وطهران شاملة للتعاون العسكري

مجتهد نيوزـ متابعات

وقع كلا من وزير الدفاع السوري، علي عبدالله أيوب، ورئيس أركان الجيش الإيراني، محمد باقري، اتفاقية تعاون عسكري شاملة بين البلدين، بحسب ما أفادت شبكة ”الميادين“ الإخبارية اللبنانية.

حيث ذكر تقرير الشبكة اللبنانية، أن ”الاتفاقية تنص على تعزيز التعاون العسكري والأمني ومواصلة التنسيق بين البلدين“، مضيفة أن ”المحادثات بين الجانبين تناولت الأوضاع في سوريا، وضرورة انسحاب القوات الأجنبية التي دخلت بطريقة غير شرعية منها“.

فيما نقلت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، عن وزير الدفاع السوري قوله ”لو استطاعت الإدارات الأمريكية إخضاع سوريا وإيران ومحور المقاومة، لما تأخرت للحظة“.

من جهته، أكد رئيس أركان الجيش الإيراني أن ”الاتفاقية الموقعة تعزز إرادتنا وتصميمنا على التعاون المشترك في مواجهة الضغوط الأمريكية، وأن إيران ستقوم بتقوية أنظمة الدفاع الجوية السورية في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين“.

وحول التواجد العسكري التركي في الأراضي السورية، رأى رئيس الأركان الإيراني، أن ”على تركيا أن تدرك أن حل مشاكلها الأمنية لا يكون عبر التواجد في الأراضي السورية“، منوها إلى أن ”تركيا متأخرة قليلا في تنفيذ التزامها بتفاهمات أستانة، لإخراج الجماعات الإرهابية من سوريا“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d