أخبار عاجلة

تحذيرات خطيرة وغير مسبوقة وتدمير كلي للمنشأت النفطية السعودية والإماراتية وقصف صاروخي في عمق العواصم… ماذا يحدث؟ 

مجتهد نيوز //

أعلنت مليشيا الحوثي المدعومة من ايران ، اليوم الأحد،عن قرب سيطرتها على مدينة مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، مركز قيادة الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وحذر التحالف العسكري الداعم للجيش اليمني من أي مساس بالمنشآت النفطية.

 

وقال القيادي في مليشيا الحوثي اللواء عبد الله يحيى الحاكم: “نحن اليوم نقف ومعنا كل قبائل اليمن وفي طليعتهم أحرار محافظتي مأرب والجوف على مشارف مدينة مأرب، وقريبًا جدًا سيتم دخولها واستعادتها إلى صف الوطن”.

 

وحذر اللواء الحاكم، وهو رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري، حذر التحالف العربي من استهداف المنشآت النفطية في مأرب، قائلا “ذراعنا قوية وطويلة قادرة على أن تمتد إلى كل منشآتهم النفطية والاقتصادية وتدميرها بالكامل، وقادرون على رد الصاع صاعين بل وأكثر”، في إشارة إلى استهداف منشآت شركة أرامكو النفطية في السعودية حال تعرض مصافي صافر بمأرب للقصف.

 

وذكر القيادي العسكري في مليشيا الحوثي ، أن القدرات الاستخباراتية لمليشيا الحوثي، “تجاوزت الجبهات الحدودية ووصلت إلى عمق عواصم التحالف وإلى غرف عملياتهم السرية ومراكز حربهم الإلكترونية ومنظومات اتصالاتهم المشفرة”.

 

وأشار إلى “امتلاك القوات المسلحة بنك أهداف هامة وحيوية وبعيدة المدى”.

 

وتتصاعد بمحيط مدينة مأرب حدة المواجهات بين مسلحي الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء وقبائل تناصرها من جهة وبين الجيش اليمني بمساندة تحالف عربي.

 

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d