أخبار عاجلة

الإعلان عن عودة تدفق النفط العراقي إلى المملكة الأردنية

الإعلان عن عودة تدفق النفط العراقي إلى المملكة الأردنية

مجتهد نيوزـ متابعات

صرحت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن هالة زواتي يوم الخميس، استكمال الجانب العراقي الاجراءات اللوجستية والبدء بتحميل الصهاريج بالنفط الخام إيذانا بعودة تدفق نفط العراق الى المملكة.

حيث نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ”بترا“ عن زواتي قولها: إن ”عودة تدفق النفط الذي ينقل برا يأتي بعد اتفاق الجانبين الأردني والعراقي الأسبوع الماضي على استئناف صادرات النفط العراقي الى مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء“، مؤكدة أهمية هذه الخطوة في تعزيز علاقات التعاون الأردني العراقي في مجال الطاقة في اطار حزمة مشاريع يعمل عليها الجانبان وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وحسب الوكالة فقد ”بلغ اجمالي واردات المملكة من نفط العراق منذ انطلاق عملية شحن النفط العراقي الى المملكة في الخامس من أيلول 2019 وحتى نهاية نيسان الماضي حوالي 44ر2 مليون برميل بواقع 10 آلاف برميل يوميا“.

وأوضحت الوزيرة الأردنية، آلية استيراد النفط في ظل الإجراءات الحكومية لمواجهة تحديات انتشار وباء (كورونا)، تتم بتفريغ الصهاريج العراقية في الصهاريج الاردنية في المنطقة الحدودية بين البلدين، التزاما بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد.

وكان الأردن قد وقع مذكرة التفاهم مع العراق في الثاني من شباط 2019 تقضي باستيراد نحو 10 آلاف برميل يومياً، تشكل 7 % من احتياجات المملكة.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شركة سعودية تقدم وظائف جديدة في عدة مدن.. الفرص المتاحة ورابط التقديم

شركة سعودية تقدم وظائف جديدة في عدة مدن.. الفرص المتاحة ورابط التقديم، حيث تعلن شركة …

%d