أخبار عاجلة

ورد الآن .. وصول عدد من مشايخ مراد الى صنعاء .. ومصادر تكشف أهداف وسبب الزيارة ؟!

 

ورد الآن .. وصول عدد من مشايخ مراد الى صنعاء .. ومصادر تكشف أهداف وسبب الزيارة ؟!

 

مجتهد نيوز//

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء بوصول عدد من مشايخ ووجهاء قبلية مراد بمحافظة مأرب شرقي اليمن في مهمة تفاوضية مع قيادات الحوثي .

وأكدت المصادر أن عدد من كبار مشايخ ووجهاء قبائل مراد الماربيه وصلت مساء اليوم الأحد الى العاصمة صنعاء بعد أيام من التنسيق والتواصل مع قيادات المليشيا.

ورجحت المصادر أن يلتقي مشايخ مراد برئيس ما يسمى المجلس السياسي مهدي المشاط ورئيس ما يسمى اللجنة الثورية محمد علي الحوثي بعد أن كان في إستقبالهم القيادي البارز في الجماعة الحوثية أبو علي الحاكم.

وبينت المصادر أن عدد المشايخ الذين وصلوا مساء اليوم إلى صنعاء هم عشرة مشائح من كبار قبيلة مراد، ولم يتم معرفة سبب قدومهم بحسب المصدر.

‏ولفتت المصادر إلى أن مشايخ قبيلة مراد والبالغ عددهم ثمانية اتوا للقاء قيادات جماعة الحوثي في صنعاء والتفاوض معهم بشأن وقف التصعيد العسكري على قبيلتهم وتوقيع اتفاق سلم بين قبائل مراد والجماعة الحوثية لتجنيب بلادهم ويلات الحرب والدمار .

وفي المقابل تلتزم القبائل المرادة بعدم التعرض لمقاتلي الحوثي أثناء مرورهم في مناطق القبيلة والتزامهم بموقف الحياد في معارك المليشيا مع قوات الجيش الوطني بالمحافظة ”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

برد قارس وصقيع.. ذمار تسجل أدنى درجة حرارة وصنعاء تدنو إلى 3 درجات تحت الصفر

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، المركز الوطني للأرصاد، الاثنين 18 ديسمبر/كانون الأول، برد شديد …

%d