أخبار عاجلة

مجدداً… التحالف يعلن رسميا عن هجوم صاروخي حوثي على أكبر مدينة سعودية. 

التحالف يعلن رسميا عن هجوم صاروخي حوثي على أكبر مدينة سعودية. 

 

 

مجتهد نيوز // متابعات 

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي “ان القوات المشتركة للتحالف اعترضت  ،أمس السبت، صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية باتجاه مدينة (نجران) جنوب المملكة .

واضاف العقيد المالكي في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) ” نتح عن ذلك الاستهداف إصابة بعض المدنيين في مدينة نجران بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ البالستي فيما لم تكشف عن اضرار اقتصادية وتضرر منشئات نفطية  نتيجة القصف الصاروخي كما جرت العادة  “.

وأشار المالكي ،الى استمرار محاولات الجماعة لحوثية  في استهداف المنشئات الاقتصادية والحيوية في المملكة  والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار باستهدافات متعمدة وممنهجة.

 

 

وقال ان مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية باتجاه المملكة التي  (312) صاروخاً بالستياً.

 

ولم تتبنى جماعة الحوثي حتى اللحظة عملية إستهداف المملكة العربية السعودية بصواريخ باليستية ولم تعلن عن الأهداف التي تم استهدافها في العملية ،وعن تفاصيل الضربة الصاروخية التي نفذتها اليوم باتجاه الأراضي السعودية .

 

 وكان محمد علي الحوثي القيادي في الجماعة، قد كشف عن اتصالات تجري مع المملكة العربية السعودية لإيجاد حل للصراع في اليمن غير أنه اوضح أنها لم ترقْ بعد إلى مرحلة التفاوض.

 

وأكد الحوثي في تصريحات نشرها تلفزيون “بي بي سي” التي قال إنها جزء من برنامجه “بلا قيود، استعداد الحركة لطرح كل القضايا على طاولة التفاوض علناً ودون مواربة وأمام أجهزة الإعلام حسب قوله.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d