أخبار عاجلة

لافروف وشويغو يتوجهان إلى تركيا غدا الأحد لإجراء مباحثات بشأن القضايا الأقليمية

لافروف وشويغو يتوجهان إلى تركيا غدا الأحد لإجراء مباحثات بشأن القضايا الأقليمية

مجتهد نيوزـ متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، ووزير الدفاع، سيرغي شويغو، سيصلان إلى تركيا غدا الأحد، على رأس وفد حكومي روسي لإجراء المباحثات بشأن القضايا الإقليمية.

وجاء في بيان الخارجية: “بناء على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، سيقوم وزيرا الخارجية والدفاع، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، بإجراء زيارة إلى تركيا يوم 14 يونيو 2020 على رأس وفد لإجراء مباحثات حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أكدا من جديد التزامهما المتبادل للمساعدة في تهيئة الظروف للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في ليبيا لصالح تسوية سياسية ودبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وفي سياق أخر، أشار مسؤولون عسكريون أتراك في وقت سابق إلى أن روسيا وتركيا اتفقتا مبدئيا على توريد الدفعة الثانية من منظومة “إس-400″، والتي تسببت الصفقة بأزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، وطالبت واشنطن بالتخلي عن الصفقة مقابل شراء منظومات باتريوت الأمريكية، مهددة بتأخير أو إلغاء بيع أحدث المقاتلات من طراز “إف-35” إلى تركيا.

وعلى صعيد أخر، أكد أردوغان أن تركيا لا تزال ملتزمة بمذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا في مارس الماضي والمتعلقة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب بسوريا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d