أخبار عاجلة

قيادي بارز في الشرعية يمتدح مقاتلي الحوثي وينعت الجيش السعودي بهذا الوصف الصادم ؟

قيادي بارز في الشرعية يمتدح مقاتلي الحوثي ؟ وينعت الجيش السعودي بهذا الوصف الصادم ؟

مجتهد نيوز | خاص

برزت للعيان علامات الانهيار المعنوي على القيادات الميدانية في الجيش الوطني وقيادات قبلية في محافظة مأرب بعد أن فرض مقاتلي الحوثي تقدما واضحا باتوا من خلاله قريبون من مشارف المدينة التي يسعون بقوة لإسقاطها .

واعترف أحد القيادات القبلية التابعة للشرعية بمحافظة مأرب بتطور واضح وكبير لمقاتلي جماعة الحوثي استطاعوا من خلاله كسر هيبة الجيش السعودي رغم معداتهم العسكرية البسيطة التي لا تكاد تذكر بالمقارنة بما يمتلكه الجيش السعودي من أحدث الأسلحة .

وامتدح الناطق الرسمي لقبيلة مراد بمحافظة مأرب محمد صالح المرادي المأربي في تغريدة له على موقعه الرسمي على تويتر الحوثيين حين قال ” الحقيقه التي لا غبار عليها وسيسجلها التاريخ كشاهد للاجيال القادمه بأن الحفاة ” في إشارة لمقاتلي الحوثي ” كسروا هيبة الجيش السعودي ” .

وباتت هيبة الجيش السعودي في أدنى مستوياتها بعد ست سنوات من حربها على اليمن والتي فشلت من خلالها في تحقيق أي شيء يذكر على مستوى الأرض رغم تصنيف موقع “جلوبال فاير باور” المختص بتصنيفات الجيوش عالمياً بتقدم الجيش السعودي للمرتبة 17 عالميا .

وقال خبير أمريكي إن الجيش السعودي هو أحد أفضل الجيوش تجهيزا في العالم، لكنه في واقع الأمر “نمر من ورق” وقد كان خيبة أمل كبيرة لمزوديه الأجانب بالأسلحة وفي مقدمتهم الولايات المتحدة.

وأورد سايمون هندرسون، وهو مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى تقييما لأداء الجيش السعودي، قال فيه إن “أداء سلاح الجو السعودي ضعيف جداَ، كما أن أداء القوات البرية السعودية كان سيئاً في حماية المنطقة الحدودية جنوب غرب المملكة”

وكشف هندرسون أن مسؤولين أمريكيين انتقدوا في محادثات خاصة أداء الجيش السعودي الذي يتولى شؤونه “وزير الدفاع، ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، مضيفا أنه “في بداية الحملة، كان الأمير بن سلمان يشعر بالسعادة عندما كان يتم تصويره كمهندس للحرب. أما الآن فينأى بنفسه عن أي لوم”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d